في الحقيقة لو قلنا كل شيء بلافتر ستدمر كل علاقاتنا فهناك بعض الاشياء نخفيها اثناء حوار لو قلناها ستدمر الحوار وحتى العلاقة سواءً كان صحيحا او خاطئا..
وايضا لو وثقنا بلا اختبار سيكون خطيئة كبرى ضد النفس لأنه لو اعطي للجميع الثقة فقدت الثقة قيمتها وصار مجتمع مشتت فالحقيقة تقول ان صادق اقل من الكاذب والمخادع حتى في مجتمع أخلاقي..
ومساعدة بلا حدود تعد احيانا خيانة للنفس فانت اذا كانت مساعدتك لشخص ما تؤذيك فليس خيرا هنا بل شر على نفسك فحتى القران وضع ضوابط في الخير لكي لايتحول الى شر في النفس.
والضحك على الاساءة سيصنع انسان فاسد لان الاساءة من اهم دروس الانسان ليتعلم في اخطائه وفي علاقاته واذا كان يضحك عليها ويراها تفاهة فسيفقد فرص كثيرة في التغيير.
اجتماع الأربع صفات مع بعض كارثي، هذا يلغي الحدود الشخصية ويهضم الحقوق، ولكن في الأخير، الموقف هو الحكم.