التعامل بعنف مع طفلة في السابعة يتنافى مع أبسط مبادئ الرحمة والتربية السوية. لان دور الأب هو الاحتواء والتوجيه، المشكلة ان هذا النوع من الاباء يبررون وجهة نظرهم ان سلوكهم نابع من خوف عميق، ويظن الأب في لحظة غضب وتسرع أنه يحمي ابنته من مستقبل يخشاه، دون أن يدرك أنه يهدم علاقتها به وبالحياة قبل أن تبدأ.
أما التعليقات المؤيدة تعكس حاجة لنشر وعي مجتمعي حول الفرق بين التأديب وبين الانتقام من براءة الأطفال.
عندي قناعة في هذي المواضيع (إن لكل فعل ردة فعل ) هذا الأب بهذه ردة الفعل العنيفة كانت لمشاهد وفعل قديم وسابق عايشه او فعله في طفولته أو انه قد شاهد وعاش الموقف من طرف قريب من محيطه لذلك تصرف بعنف يدخل في ذلك عدم السلام الداخلي والانفعال السريع وعدم الاستقرار النفسي
البعد عن الدين - قلة الصلاة - قلة التعليم - الجهل - حياة غير منضبطه ومستقرة - عدم اتزان - نفسية مرهقه - ضغط نفسي كلها عوامل تساعد على الإنفعال الشديد الغير مبرر
وأيضا لا ننسى المسلسلات في الوقت الحالي الي تمثل فكرة بداية العلاقة في المدارس وتنتهي الى نهاية غير محمودة تخيلي لو اجتمعت مع النقاط في الأعلى راح توصل لمرحلة تخليه وحش مش انسان بداعي (أنا بربيها او بحميها )