سأحدثك من واقع تجربة حقيقية كان لدينا في العمل موظف منغلق على نفسه ولا يحادث أحد كثيراً، كما أنه كان به تلعثم يزداد عند محاولة التحدث بجدية!
لم يوهنه الأمر ووثق علاقاته مع المديرين الأعلى وتولى منصب مدير ومازال تلعثمه موجود لكنه فرض نفسه وقام بعمل توازن بين علاقته اللطيفة مع الموظفين وبين أوامر العمل الجادة، بل كان يهابه أغلب الموظفين ويشهدون له بالكفاءة في غيابه قبل وجوده.
لا تستسلمي لانتقادات وتنمر الاخرين، تجاهلي الاخرين واعلمي ان اسلوبهم معك يدل على نقصهم هم لا انتي، استسلامك لهم والعزلة بسبب هذا الاستسلام هيخلي الموضوع يزيد اكتر ويخليكي تحسي بعدم رضا عن نفسك ودا خطير، ابعدي عن الاشخاص السامة واعرفي انك اكبر من انك تضيعي وقتك معاهم، هما ميستاهلوش ابدا وجودك فحياتهم، بالمناسبه احيانا كمان مبيكونش قصد الاخرين انهم يتنموا ولكن قصدهم مثلا الهزار حسب قربك منهم، ولانك ثقتك في نفسك قد تكون تضررت بسبب المتنمرين ممكن تتوقفي عند الهزار دا كتير وتحسي انه فيه تقليل منك، فتبعدي حتى عن القريبين منك، ودا خاطئ، كانت عندي مشكلة التلعثم او عدم القدره على التعبير عن الي بداخلي بشكل سليم وكان دا بيضرني فعلا مش بالدرجة دي لكن كان ليه اثر نفسي عليا، واكتشفت ان المشكله مش في الي حواليا المشكله فيا اني فقدت الثقة في نفسي بعد بعض العلاقات السامة الي اثرت فيا، البحث عن علاقات صحية حاليا بالنسبالك مهم، او البحث عن علاقة قديمة مع شخص انتي عارفه انه بيحبك زي مانتي، صديقة او حد من العائلة، مهم جدا الخروج من العزلة ومحاولة التاقلم لحد ما تعتادي على تجاهل الاشخاص المضرين و تكوني علاقات صحية تانية