اللغة الإنجليزية في بعض الدول كاليابان لا تحظى بهذا الاهتمام الذي نمنحه لها في العالم العربي.
في مجتمع يعرف قيمة نفسه كاليابان ومكتفٍ بذاته إلى حد ما فهو يعتز بلغته لأنها جزء من ثقافته، ويرى الإنجليزية أو غيرها من اللغات هي مجرد وسيلة تواصل وانفتاح لا أكثر.
طبعا بلا شك يجب الاهتمام باللغة الانجليزية بشكل كبير والعملل على تطويرها للاستفادة من الأبواب الكثيرة التي تفتحها سواء في العمل أو الدراسة أو حتى في الانفتاح على ثقافات أخرى، ولكن من أكثر ما يزعجني حاليا هو أن أجد من يحاول التنصل من اللغة العربية تماما أو يستخدم مصطلحات انجليزية عندما يتحدث مع أصدقاؤه أو زملاؤه بدون أي داعي، وهذه السلوكيات هي ما يضعف مكانة اللغة العربية
نعم يجب الاهتمام باللغة العربية لأنها لغة القران ولا نغفل عن اللغات الأخرى خصوصا اللغة الانجليزية لأنها لغة عالمية لغة التقدم العلمي وتطوير الاقتصاد والبحث العلمي......