لا يمكن أن أنسى عميلة كانت معاملتها سيئة للغاية سوقيه، حتى أنني لا أنسى أول اجتماع، حضرت مع شركة سعودية وكان عيد العمال، فقال لها الشخص أنهم اليوم إجازة، فقالت له نحن لا تعطي إجازات ويجب عليك أن تعود المصريين الذين يعملون لديك على ذلك وظلت تتحدث بأسلوب مريع كيف أننا لا ينفع معنا سوى هذا الأسلوب وقالت "لازم تديله على دماغه"، عرفت أنني سأمشي من تلك اللحظة وبالفعل بعد أسبوع قلت لها، ظلت تقول لي أنها ستأخذ وقت تبحث عن أحد وأنا كنت فريلانسر أصلًا وأكملت معها الشهر وحاولت ألا تعطيني أموالي لأنني كنت أرفض أن أعمل طوال اليوم وبعد وقتي المحدد، لكن شغلي أحفظه جيدًا ولم أعطها شيء حتى أرسلت لي المبلغ.

ربنا يبارك في عملك وفيك

الحمد لله إنك عرفتي الشخص على حقيقته من البداية

لازم هي مصرية😄 دايماً ولاد البلد ميحبوش الخير لبعض😄

متظلمهاش

يمكن منوفية

دولة شقيقة برضو محسوبة علينا تبع السفارة😄

الحمد لله الذي عافانا

بالفعل مصرية للأسف الشديد ربنا يهدينا على بعض😬😬

أفعالها دلت عليها زي ما يكون فيه نمط جيني موّحد أو بصمة مصرية واحدة😄

ربنا يهدينا على بعض فعلاً😄😄

هناك عميل مر عام الآن على تهربه من دفع أجر شهر كامل لي أيضًا مع أنني عملت معه أكثر من مرة وكان يدفع حتى لو تأخر قليلًا، لكن هذه المرة فات حوالي عام ولم يدفع، وعندما تواصلت معه منذ عدة أشهر أخبرني أنه مشغول ولديه عدة مشاريع وسيرسلهم ولم يرسل شيء! لا أعلم هل يستكثر علي الأجر أم ماذا بالتحديد؟!

هل هذا هو أسوأ عميل؟

لا أعلم يقينًا، ربما ليس الأسوأ لكن التجربة نفسها والشعور سيئ، بالإضافة إلى أنني كنت أظن هذا الشخص أفضل من ذلك.

ربنا يبعد عنك كل عميل سيء وكل شعور سيء

كان يجب أن تشك عندما وظفك مدير فريق بعد يومين فقط :)

أحيانا نحن من نعطي للآخرين فرصة لفعل ذلك بنا، يعني لو كان هناك عقود موثقة خاصة للمشاريع الطويلة ما كنا نتعرض لهذا النوع من العملاء، فبداية عملي تعاملت مع صاحب مكتب لكتابة المحتوى وأجرينا مقابلة واتفقنا كتبت له ما يقارب الخمسين قطعة وكان المفترض القبض بعد الانتهاء ورغم أنه تابع معي من البداية ومدح العمل جدا ولكن عند الحساب تحول وقال لا المقالات غير جيدة واتخانقنا خناقة كبيرة، حتى تعرفت على مستقل وأصبحت كل مشاريعي عليه، حتى لو عميل وصل لي من السوشيال ميديا أوجه لمستقل ونتعامل من خلاله لحفظ حقوق الطرفين.

ما هو لازم نتعلم من اخطاء غيرنا أو من الغلط بتاعنا

الحمد لله ان الواحد بيتعلم

انا ليست فرلاينسر ولكن بشكل عام اسوء عميل اكره التعامل معه وهو ليس عميل واحد بل نوعية من العملاء هو من يريد ان يكون كل شئ مثالي وفي نفس الوقت هو لا يعرف ماذا يريد ثم هو شكاك يشك في اي نصيحة تقدم له ويعتبرها محاولة لتهرب من المسؤولية بالرغم ان هذا النصيحة تكون صالحه ثم انه شاف فمهما كان العمل جيد هو لا يقدره ثم هو بعد هذا كله ليس لديه استعداد لدفع مقابل الخدمة ولو امكن له اكل مال العامل او الاجير لفعل فهو بهذا جمع بين اسوء الصفات التي يمكن جمعها في إنسان ومع ذلك فهو عميل عدم العمل غير من العمل معه.

لقد كتبت بإجمال دليل العميل الوغد

كفانا الله وإياكم شره