كان يجب أن تشك عندما وظفك مدير فريق بعد يومين فقط :)
أحيانا نحن من نعطي للآخرين فرصة لفعل ذلك بنا، يعني لو كان هناك عقود موثقة خاصة للمشاريع الطويلة ما كنا نتعرض لهذا النوع من العملاء، فبداية عملي تعاملت مع صاحب مكتب لكتابة المحتوى وأجرينا مقابلة واتفقنا كتبت له ما يقارب الخمسين قطعة وكان المفترض القبض بعد الانتهاء ورغم أنه تابع معي من البداية ومدح العمل جدا ولكن عند الحساب تحول وقال لا المقالات غير جيدة واتخانقنا خناقة كبيرة، حتى تعرفت على مستقل وأصبحت كل مشاريعي عليه، حتى لو عميل وصل لي من السوشيال ميديا أوجه لمستقل ونتعامل من خلاله لحفظ حقوق الطرفين.
هناك عميل مر عام الآن على تهربه من دفع أجر شهر كامل لي أيضًا مع أنني عملت معه أكثر من مرة وكان يدفع حتى لو تأخر قليلًا، لكن هذه المرة فات حوالي عام ولم يدفع، وعندما تواصلت معه منذ عدة أشهر أخبرني أنه مشغول ولديه عدة مشاريع وسيرسلهم ولم يرسل شيء! لا أعلم هل يستكثر علي الأجر أم ماذا بالتحديد؟!
هل هذا هو أسوأ عميل؟
لا أعلم يقينًا، ربما ليس الأسوأ لكن التجربة نفسها والشعور سيئ، بالإضافة إلى أنني كنت أظن هذا الشخص أفضل من ذلك.
ربنا يبعد عنك كل عميل سيء وكل شعور سيء