تمامًا، الاستثمار في الموظفين ليس مجرد شعار رومانسي، بل هو استثمار حقيقي يعود بالنفع على الإنتاجية والشركة على المدى الطويل. لكن كما ذكرت، الفعالية تأتي فقط عندما تكون البرامج التدريبية مدروسة وتلبي احتياجات الموظفين الفعلية، وليس مجرد ورش سطحية. الموظف المتمكّن والمحفّز هو من يدفع العمل للأمام، فالعناية به وتنمية مهاراته استراتيجية لا رفاهية.
في عام 2022 كنت مديرة فريق صناعة محتوى وقد كلفت بالبحث عن موظفين جدد وتعيينهم لهذا الامر، توقعت أن صناعة المحتوى أصبحت أمر رائج وأن الكثير ، مئات بل الألاف من الناس اليوم يقدمون أنفسهم على أنهم صناع وكتاب محتوى، لكن تفاجئت أني لم استطع أن أجد موظف واحد يستحق استثماري، وقد غامرت وقتها بتوظيف أشخاص متوسطي القدرات والخبرات على أمل تكوينهم مع الوقت، لكن الخسائر التي تكبدناها من جراء ذلك كانت غير متوقعة، لذلك أقول من واقع خبرة أن أهم استثمار يمكن أن تستثمره في العمل هو اختبار الموظف الصح وهذا ليس مجرد شعار رومنسي، انما هو شرط لا رفاهية ومن يظن عكس ذلك سوف يواجه مشاكل كببيرة .
تجربتك أ. خلود تبين لينا قيمة الموارد البشرية، ف المورد البشري هو أساس المنتج أو الخدمة أو أيا يكن ما نقدمه.لذلك يجب أن نهتم بالموارد البشرية بداية من تعيين متخصص لها ومن ثم وضع أسس عملية التوظيف مروراً بالإعلان المناسب وتوضيح كافة التفاصيل المطلوبة والشروط وغيره ومن ثم ااختيار أفضل المتقدمين، وعمل orientation لهم وتدريب وهكذا، مع برامج التدريب المستمر وبرامج الولاء المبكر وغيره.
ممكن سؤال عن طبيعة الوظيفة ؟
انتم تعطونهم مواضيع محددة للكتابة عنها ؟
ام هم يقررورن ؟
اود اختبار مقدراتي لتحسينها فالمقالات انشائها اسهل الان باستخدام ال ai
فهل هناك طريقة لاختبار الجودة بحسب خبرتك ؟