رائع يا جورج… طرحت نقطة عميقة تستحق التأمل ..
أحيانًا تكون الاستقالة قمّة النضج المهني عندما تهدف لحماية المؤسسة .. وأحيانًا تتحول إلى اعتراف غير مباشر بالذنب إذا جاءت في توقيت حساس ..
المسؤول الحقيقي هو من يعرف متى يتحمّل ومتى يتنحّى، وهذه أصعب معادلة في القيادة ..
شكرًا لطرحك الذي يفتح بابًا مهمًا للنقاش ..
المشكلة حدثت وانتهت، فلم يعد هناك إمكانية لاتخاذ المواقف التي من شأنها ألا تثبت أن الخطأ لم يقع، ولكن الوقوف بثبات ومواجهة العواقب دون تحميل آخرين مسؤولية تلك الفعلة.
برأيي أن الاستقالة موقف شجاع، وربما لو كنت في ذات الموقف أو ما يشبهه لفعلت ذلك.
لكن الاستقالة لا تضمن أن الآخرين لن يمسهم سوء بل هذه الاستقالة قد تضعف موقف الصحيفة وتظهر أنها أخطأت وتعدت حدود حرية التعبير الممنوحة للصحافة، مما يشجع الطرف الآخر أن يقاضي الصحيفة كمؤسسة صحفية وهي في هذا الموقف الضعيف من استقالة المديرين...ألا يكون أحياناً الصمود والوقوف بثبات أثناء حدوث خطأ صغير أفضل من الاعتراف بالخطأ والانسحاب؟