بهذا العمر أنتِ تزرعين وترسخين نظام قد تعيشي عليه حياتك بأكلمها، فكلما نجحت بذلك استرحتي فيما هو قادم، فأنت بهذه المرحلة تتعلمين الالتزام، لذا اجلسي مع نفسك وضعي قائمة بالأمور التي ترغبين الالتزام بها مثلا القراءة، حفظ القرآن وهكذا، وابدأي بتنفيذ ذلك بشكل تدريجي بسيط غير مرهق، يعني خصصي وقت لقراءة صفحتين يوميا لا أكثر، كذلك حفظ القرآن المعدل الذي يمكنك حفظه والاستمرار عليه دون إجهاد تدريجيا ستبني نظام وعادات ستفيدك بحياتك وكذلك لو أردت تبني عادة التعلم ضعي قائمة بالمهارات التي تحتاجيها ويوميا خصصي وقت للاستثمار بها، حتى لو ربع ساعة، تدريجيا كل هذا سيبنى معك، لأنك بمرحلة إعداد الآن، وستحصدي نتيجته إن شاء الله
نصيحتي الأساسية لكِ ستكون عدم إضاعة الوقت، فهو رأس المال الوحيد الذي لا يمكن تعويضه وكلما مرت الأيام ينقص..
استثمري وقتك في ممارسة العبادات أولاً، وحددي أهدافك في الدنيا، لو كانت عن المال ابدأي القراءة والمعرفة عن المال، لو عن النجاح الأسري ابدأي المعرفة عنها وهكذا..
قد يكون لديكِ أكثر من هدف وهذا جيد وممكن التحقيق، لكن بعدم إضاعة الوقت كما قلت.
بصراحة هذه أفضل نصيحة قرأتها إدارة الوقت مهمة جدًا.هتلاحظي فجأة أن السنين عدت من غير ما تشعري هي ليست فقط بوضع أهداف بل بتنظيم يومك عمليًا وزّعي وقتك بين التعلم والعمل والراحة وحددي ما هو أهم أولًا ابدئي بخطوات صغيرة لكل هدف فهذا يجعل التقدم واضح ويحفزك على الاستمرار ولا تخافي من الفشل أحيانًا هو فرصة لتصحيح المسار والتعلم راجعي تقدمك بانتظام لتعرفي نقاط قوتك وما يحتاج تحسين وستصبحين نسخة أفضل من نفسك مع مرور الوقت
أصعب شيء انك تكون مش محدد اهدافك بشكل مناسب كثير منا له أهداف لكن يشعر ب إحباط اذا لم يحقق اي هدف منها ،بتاكيد الوقت مهم جدا و الحياة عباره عن وقت .