أنتِ ما زلت صغيرة وما زال أمامك العمر الطويل إن شاء الله لفعل كل الخيرات، لكن حاولي أن تنظمي حياتك من الآن وأن تفكري فيما تريدي أن تكوني وكيف تريدي أن تكون حياتك في الجوانب العلمية والعملية والشخصية والاجتماعية والمهنية وحتى النفسية والجسدية.
يمكنك عمل جدول أهداف وتقسيمه لهذه الفئات وتحت كل فئة ضعي أهدافها، كما أنصحك بتحديد مسارك في الحياة قبل الإقبال على الارتباط والزواج لكي يكون الشخص الذي يقبل على الارتباط بك على علم منذ البداية بكيف هي حياتك وكيف هي طموحاتك ولا يحدث صدام بعد ذلك.
بهذا العمر أنتِ تزرعين وترسخين نظام قد تعيشي عليه حياتك بأكلمها، فكلما نجحت بذلك استرحتي فيما هو قادم، فأنت بهذه المرحلة تتعلمين الالتزام، لذا اجلسي مع نفسك وضعي قائمة بالأمور التي ترغبين الالتزام بها مثلا القراءة، حفظ القرآن وهكذا، وابدأي بتنفيذ ذلك بشكل تدريجي بسيط غير مرهق، يعني خصصي وقت لقراءة صفحتين يوميا لا أكثر، كذلك حفظ القرآن المعدل الذي يمكنك حفظه والاستمرار عليه دون إجهاد تدريجيا ستبني نظام وعادات ستفيدك بحياتك وكذلك لو أردت تبني عادة التعلم ضعي قائمة بالمهارات التي تحتاجيها ويوميا خصصي وقت للاستثمار بها، حتى لو ربع ساعة، تدريجيا كل هذا سيبنى معك، لأنك بمرحلة إعداد الآن، وستحصدي نتيجته إن شاء الله