إعادة التفكير في المواقف مهمة لكن أحيانًا تكون مضرة أليس من الممكن أن نبالغ في التفكير فنفقد الثقة في قراراتنا أو نتردد في اختيار الطريق الصحيح؟ أحيانًا نظن أن هذا “تطور في الفكر” لكنه في الحقيقة مجرد تردد أو خوف من القرار. إذًا هل كل إعادة تقييم تفيدنا حقًا أم أن بعضها يوقفنا عن التقدم؟
نعم بالتأكيد، حدث ذلك كثيرًا في أمور وجوانب كثيرة من الحياة، فليس عيبًا أن نكتشف أن فكرنا كان قاصرًا بمرحلة ما، أو أنه لم يكن لدينا العلم والمعرفة الكاملين، أو لم تصلنا الصورة والحقيقة كاملة لنرى الأمر بوضوح، لكن العيب والخطأ حقًا هو أن نعرف أننا على خطأ أو تقصير ونستمر في نفس الطريق دون تصحيح لمسارنا، فهذا يُعتبر غباء ومكابرة وعند وأول من سيقع عليه الضرر هو من يفعل ذلك ثم بعدها سيضر من حوله.
فعلا .. المهم هو الحرص على تصحيح المسار