يحدث ذلك بسبب أننا نكون فكرة افتراضية أو بمعلومات قليلة، لكن نكتشف بعدها أننا لم نسأل ولم نبحث كما يجب، أو ركزنا على جوانب ولم ننتبه لوجود جوانب أخرى..
مثل أي ترقية يظن الموظف أنها رائعة بسبب مزاياها، لكن بمجرد أن ينال الترقية يعرف مقدار الجهد والتعب حتى تستمر إدارة العمل..
نعم بالتأكيد، حدث ذلك كثيرًا في أمور وجوانب كثيرة من الحياة، فليس عيبًا أن نكتشف أن فكرنا كان قاصرًا بمرحلة ما، أو أنه لم يكن لدينا العلم والمعرفة الكاملين، أو لم تصلنا الصورة والحقيقة كاملة لنرى الأمر بوضوح، لكن العيب والخطأ حقًا هو أن نعرف أننا على خطأ أو تقصير ونستمر في نفس الطريق دون تصحيح لمسارنا، فهذا يُعتبر غباء ومكابرة وعند وأول من سيقع عليه الضرر هو من يفعل ذلك ثم بعدها سيضر من حوله.
فعلا .. المهم هو الحرص على تصحيح المسار