إعادة التفكير في المواقف مهمة لكن أحيانًا تكون مضرة أليس من الممكن أن نبالغ في التفكير فنفقد الثقة في قراراتنا أو نتردد في اختيار الطريق الصحيح؟ أحيانًا نظن أن هذا “تطور في الفكر” لكنه في الحقيقة مجرد تردد أو خوف من القرار. إذًا هل كل إعادة تقييم تفيدنا حقًا أم أن بعضها يوقفنا عن التقدم؟
دائما ما أغير قناعاتي وأعيد تصحيح أفكاري، وآخرها كان اليوم. كنت دائما أتعامل مع بعض الفئات من الناس بقسوة فقط لأني أراهم أقوياء وانا احبهم ولذا فمن مصلحتهم أن أقسو عليهم. بالضبط كما كان يفعل معنا آباؤنا أو معلمونا، لكن اليوم وانا اتحدث مع أحدهم لاحظت امتعاضه في أكثر من مرة عندما ابدأ في استخدام هذا الأسلوب القاسي من النصح، وبالتالي لن يتقبل النصح. وهذا قادني لتصحيح فكرتي نوعا ما وأنه يجب أن يكون أسلوبي أكثر لطفا مع الجميع.
لا مشكلة فى إعادة تصحيح التفكير باستمرار ،،
لكن المهم أن يكون لسبب ما ،، وليس مجرد تردد أو عدم ثقة
ولا تنسى .. لكل مقام مقال