بالنسبة للتشتت فحاول التركيز على دراسة شيء واحد فقط لتعلمه ومن مكان واحد موثوق وليس من عدة مصادر خاصةً في بداية تعلمك، وجدت أكثر من مرة من يُشكر في دورات حسوب بالنسبة للمحتوى والمتابعة أيضًا، فحاول إلقاء نظرة عليها.
أما بالنسبة للمجال فمن ستفيدك أكثر مني هي مهندستنا المتفوقة @Lina_Amer1.
فترة أربع شهور كافية جدا خاصة لو كنت متفرغ، لن أقول ابدأ بالمجال كذا لأن هذه النقطة تحديدا يجب أن تكون من اختيارك أنت فلقد درست أغلب الأساسيات بالجامعة وتعلم نبذة عن كل مجال وتعلم إن أي مجال تميل له، هذه النقطة حددها بنفسك لأنك الأدرى بميولك.
بعد ذلك اختر جهة موثوقة تتعلم من خلالها، فعندما بدأت بدأت من أكاديمية حسوب وكنت استغليت عرض نهاية السنة دورة عليها دورة واخترت الدورات التي أريدها، ما يميز الأكاديمية هنا جودة المحتوى مع وجود فريق دعم كامل يتابع ويشرح أي شيء يقف عليك.
بجانب التطبيقات العملية والمشاريع الموجودة بكل مسار تتعلمه.
وبشراء الدورة يصبح المسار الأول من أي دورة موجودة مفتوح لك وهذا ساعدني كثيرا بالإلمام بأساسيات مجالات أخرى.
وطبعا أي تحديثات الأكاديمية تضفها مدى الحياة تصبح متاحة لي بالدورة التي اشتركت بها.
وأخيرا الامتحان وأراه تمكين أكثر من أي شيء، لأنه فعليا يقيس مدى قدرتك وتمكنك من المجال سواء النقاش الشفوي أو المشروع الذي نفذته. ويعتبر نواة لمعرض الأعمال على مستقل.
وأهم نصيحة عن تجربة قسم وقتك احسب عدد الفيديوهات وقسمهم على وقتك المتاح، ومع التعلم طبق ثم طبق ثم طبق حتى تتمكن.