مما لا شك فيه أن الأصرار والمحاولة يكون لهما أثر كبير فى التطور ، والتطور مبدأ يجب أن نعيش به لأننا ببساطة غير معصومين ولا يوجد قرار أو عمل كامل بنسبة 100% .
لذلك .. لا بد من وضع قاعدة لنفسك وهى أن تتعلم من كل موقف وأن يكون هدفك هو التطوير والبحث عن العيوب فيما قدمته لأصلاحها فى المرة التالية.
أعتقد أنها طبيعة الشخص نفسه، منهم من يحول النقد السلبي في صالحه و منهم من يركن إليه فشل كل شئ في حياته..
حضرتك يوماً محاضره للدكتور إبراهيم الفقي على يوتيوب قال جمله أقولها لنفسي كل حين و الآخر و حين افصلها أجدها حقيقه...
(أنا فشلت فشل رائع) على الأقل حققت نجاحاً بشئ ما
النفس تسمع لكلماتنا، نحن نطوعها و الدليل..
{ونفس و ما سواها فألهمها فجورها و تقواها قد افلح من زكاها و قد خاب من دساها}
نحن نطوع النفس إما بالفشل او النجاح، إما بالخير او الشر و كذلك..