كنت لأكون "عبير عبد الرحمن" من سلسلة فانتازيا لدكتور أحمد خالد توفيق، لأنها تشبهني، في عاديتى وعيوبى وفى أحيان أشعر بأنني عبير إلا أنها تعيش كل يوم مغامرة جديدة مع أبطال الخيال، فتحلق مرة فى عالم ديزني وتخوض غمار الفلسفة في مغامرة "فلاسفة في حسائي"، تدق أبواب الخيال العلمى مع نور وفريقه، تعيش تجربة الصحراء مع المتنبي، 64 عدد، يحمل كل منهم مغامرة أدبيه وعالم ساحر آخاذ.
لو كان بإمكاني أن أعيش يومًا في رواية، لاخترت أرض زيكولا.
هذا العالم أدهشني كثيرًا؛ ففكرة أن الناس يتعاملون بالذكاء لا بالمال كانت جديدة وغريبة عن واقعنا.
أكثر ما يعجبني هو أن قيمة الإنسان تُقاس بعقله، لا بماله. الحياة في تلك الأرض ستكون صعبة، لكنها ستكون تجربة ممتعة، فهي ستدفعني إلى أن أفكر قبل أن أتكلم. أرض زيكولا علمتني أن الذكاء هو أغلى ما أملك.
أحببت الرواية ولكنني لا أحب فكرة إستبدال ذكائي بوجبة دسمة أو فستان أنيق، أنا أخشى على معدلات ذكائي كثيرًا 😂