بالتأكيد المادة التي تمت إضافتها لكم في البكالوريا تشرح مستوى للمبتدئين، و تراعي الطلبة الذين قد يكونون لم يتعرضوا للغة الفرنسية في حياتهم من قبل، أقترح عليكي أولا أن تهدئي و لا تفكري في أثر تلك المادة على مجموعك، بل فكري فيها على أنها فرصة مثيرة للاهتمام لتعلم لغة جديدة، يمكنك البدء بالأساسيات في اللغة بالتعلم الذاتي عن طريق أي دورة تعليمية جيدة، و هناك الكثير من تلك الدورات المجانية على منصة Youtube، ثم يمكنك بعد ذلك ربط ما تتعلمينه بدروس الكتاب المدسي، و البحث عن ما يتناوله منهاجك الدراسي حتى تكتسبي ثقة بنفسك في تلك المادة، و مع الوقت تستطيعين مواكبة المدرسة فيها.