فما رأيكم بمثل هذه الاحتفالات وما تفسيركم لانتشارها لهذه الدرجة!
ربما يستغرب البعض ولكني لم أستغرب لأن البعض معهم مال وفيييييير ولك أن تزيد في الياء ما امتدت معك الأنفاس! وهناك مثل مصري شهير يقول: اللي معاه قرش ومحيره يجيب حمام ويطيره! ولهذا الذي احتفل بمعرفة نوع الجنين وأسرف له أن يحتفل أيضًا بمناسبة تجشؤ الرضيع بعد وجبة رضاعة مطولة بعد طول صبرهم وفرط انتظارهم وقلقهم لعدم تجشؤه! ثم له أيضًا أن يصنع حفلة أخرى بمناسبة إطلاق هذا الرضيع ريحًا بعد وجبة رضاعة دسمة و انتفاخ بالبطن فيجتمع الناس وياكلون ويشربون ويحمدون الله على إطلاق الريح وعلى الانتفاخ أيضًا الذي لولاه لما أكلوا ولا شربوا!
مجرد اختلاف ثقافات
البعض يرى في مثل هذه الامور امكانية او سبب للاجتماع و التعرف على البشر و مشاركة الفرحة
و البعض لم يتعود على ذلك
لكن يمكن أن نجتمع ونتعرف بدون أن نعد لحفلات تافهة، لأنه بذلك ستتحول لعادة كأفراح الزواج وهذه مصيبة وعبء رهيب للغاية لو وصلنا له
حسب ثقافة البعض ان تدعو لاجتماع هكذا دون مناسبة امر مثير للشفقة
عندما تدعو اصدقاء للاجتماع مثلا بديهيا سيظهر السؤال " مالمناسبة ؟ "
بالنسبة لوصف تلك المناسبة بالتافهة فهذا رايك و انا شخصيا اتفق معك
لكن في النهاية هي حرية شخصية و البعض يمكن ان يعتبر خلاصه من من اذاه مدعاة للاحتفال - هذا رأيه :)
هذه اسمها مفالطة المنحدر الزلق
برأيي يجب أن نرفض ذلك وحتى لا نشارك فيه كحضور لأنه مع الوقت تصبح مثل هذه الفعاليات فروض اجتماعية، سابقاً الزواج كان يكفي الإشهار، بعدها راج الفرح وليلة الفرح وغداء الفرح وشهر العسل وعيد الزواج ومغني الفرح وراقصة الفرح وعروض الفرح بل والمصور الخريف الماهر، مع الوقت الضغوط ستجعل الجميع يعمل لأجل الفعاليات فقط