هل نخفي البؤس عندما يموت أحد من أهلنا؟
هناك استخفاف بالمصائب، الطلاق مصيبة ليست على شخصين بل تؤثر في المجتمع، أي حرية؟
فليفصل أحدنا جزء من جسمه ويقطع أطرافه ثم يحتفل أنه أصبح اخف وزناً. ما قيمة الزواج؟
الزواج سنة إلهية سكن، وأولاد، واستقرار نفسي وعاطفي، ومودة ورحمة. ماذا يعني حياة بلا زواج؟
أرى أنها شبيهة بإزالة حزن موت أحد بعمل احتفال، هناك فائدة غير متوازنة.
أرى أن الاحتفال بالطلاق أو الحمل ليس فقط فرحة شخصية، بل يعكس ضغط المجتمع ووسائل التواصل على إبراز كل تفاصيل حياتنا.
إبراز التفاصيل قد يكون في منشور أو ستوري واتساب، ولكن دخلنا في فقاعة المظاهر بشكل كارثي حيث أصبحت لكل حادثة احتفالية ونصب ينقصنا فقط اعياد لكل ذكرى!