المساكنة تشجع على الانغماس في التجربة المادية على حساب القيم والمعايير
المساكنة ليست محصورة على الانغماس في التجربة المادية، فهي ليست محصورة في هذه التجربة كممارسة البغاء مثلاً الذي كان مصرح في أغلب الدول.
المساكنة تشمل تجربة إنسانية وهي معرفة الطباع والعادات والتآلف الفكري والروحي بين الطرفين، المساكنة محرمة بدون عقد زواج عرفي أو رسمي، لكن بوجود عقد هي مشروعة، وهي حل للانفصالات العديدة التي نراها تزداد كل يوم بحسب إحصائيات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.
صحيح ان المساكنة مشكل لكن الشريعة الغراء جعلت لنا الزواج المؤقت بديلا للمساكنة هذا بالرغم من ان اغلب المنتمين للاسلام (شكليا فقط) يرفضون الزواج المؤقت وعلى كل حال ليس ملاك الشيء هو ما يرغبه الناس وما لايرغبه الناس لان الله سبحانه هو المشرع وحين يرفض الناس شيئا احله الله تنقلب ملاكات الاشياء فيصبح الحلال صعبا ومليئا بالمتاعب والحرام سهلا رغم ان نهايته كارثية ويبقى للانسان العفيف العاقل ان يتجنب كل شيء ويعتزل لان الحلال مسموم والحرام مسموم للاسف الشديد وحتى يرتاح عليه ان يعيش بعيدا ...
الإسلام لا يجيز الزواج المؤقت كحل عام للعلاقات بين الرجل والمرأة الزواج الدائم هو الأساس والعلاقة الشرعية الصحيحة أي محاولة لتبرير الزواج المؤقت باسم الدين هي فهم خاطئ للنصوص الشرعية الزواج المؤقت يؤدي لعلاقات غير مستقرة ويضر بالقيم الأسرية والاجتماعية التي يحميها الإسلام الالتزام بالزواج الدائم هو الطريق الصحيح للحفاظ على الاستقرار والاحترام والحقوق بين الطرفين
من قال لك ان الاسلام لا يجيز الزواج المؤقت فقد كذب عليك او هو لا يعرف الاسلام مطلقا ان الله سبحانه اعرف بمصالح عباده من عباده الذين يدعون انهم عارفون بخبايا الاشياء ورغم هذا فحتى الله سبحانه يجد معارضة شرسة لاحكامه من قبل عباده وهنا سيكون لجهنم في الاخرة الدور المنتظر لكل من يعارض الاحكام الالهية بعقله البائس...
الزواج المؤقت محرم ولم يحله أحد .
هات دليل من الشريعه على أنه مباح .
وهل اذا اتيتك بالدليل سوف تقتنع انا اعتقد انك لن تقتنع ابدااا حتى لو اتيتك بالف دليل لهذا لن اتعب نفسي معك ابدا
ليس لديك أي دليل، وأنا أتحداك أمام الجميع. من الطبيعي أنني لن أقتنع بكلام شخص يبيح الزنا، فأنت أشبه بمن يبرر تجارة المخدرات.
منت أعلم من الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام
وروى الإمام مسلم (1406) عن الرَّبِيع بْن سَبْرَةَ الْجُهَنِيّ، أَنَّ أَبَاهُ حَدَّثَهُ: "أَنَّهُ كَانَ مَعَ رَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَقَالَ: (يَا أَيُّهَا النَّاسُ، إِنِّي قَدْ كُنْتُ أَذِنْتُ لَكُمْ فِي الِاسْتِمْتَاعِ مِنَ النِّسَاءِ، وَإِنَّ اللهَ قَدْ حَرَّمَ ذَلِكَ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ، فَمَنْ كَانَ عِنْدَهُ مِنْهُنَّ شَيْءٌ فَلْيُخَلِّ سَبِيلَهُ، وَلَا تَأْخُذُوا مِمَّا آتَيْتُمُوهُنَّ شَيْئًا ).
شكرا لك على ذوقك التشيكي بوكي
مجرد وجد الشباب والبنات جميع مع بعض هذل بحد ذاته فوضى .
لا تحت رعاية الأهل ولا غيره متى ماكنت مستعد لزواج تقدم وأخطب و خلص أمورك بدري وأنتهينا .
أما المساكنة،والزواج العرفي وغيرذلك فهي مجرد تسميات مختلفة لنفس المضمون، والأمر في نهايته يقع تحت دائرة الحرام والمعاصي الكبرى.