عرض علي أحد العملاء مؤخراً التعامل خارج المنصة، رفضت عرضه بكل مودة، وأخبرته أنني أفضل أن يكون التعامل داخل المنصة، ولتشجيعه على ذلك عرضت عليه خصم من ثمن الخدمات، كذلك تقوم بعض المنصات الأجنبية بالسماح للبائع والمشتري بالدفع خارج المنصة، بشرط دفع عمولة المنصة بشكل مباشر.
التعامل خارج المنصة، وإن بدا مغريًا، يحمل أبعادًا أخلاقية وقانونية تتعدى المكاسب المادية قصيرة المدى. فالتساهل في تعدي القواعد يضعف بنية المنصة التي يعتمد عليها مئات الآلاف من المستقلين، مما يعرض البيئة الآمنة والمهنية التي توفرها لخطر التآكل. أليس من الحكمة أن نضع في اعتبارنا استدامة النظام الذي يدعم نجاحنا، بدلاً من السعي وراء مصلحة فردية على حساب المصلحة العامة؟
المشاريع التي تم الإتفاق عليها داخل المنصة تستكمل من داخل المنصة معاملتها داخل . المشاريع التي حدث التواصل والإتفاق خارج المنصة المنصة ماله علاقة فيه .
الموضوع يتكلم أن الإتفاق تم داخل المنصة فالمفروض يكون الدفع من داخل المنصة
المنصة تحظر بالأساس التواصل خارجها، مع عميل تعرفت عليه من داخل المنصة.