أراها فكرة جيدة ومطبقة لدينا بالعمل، فإعطانا كموظفين فرصة للتقييم والتعبير عن رأينا بالإدارة وتقديم أي نقد والنظر له بموضوعية واهتمام مهم جدا، خاصةً أنه يتسم بالسرية وهذا يشعرنا بالاهتمام واننا مشاركون في عملية صنع القرار بالشركة، والحقيقة أن نظام نتفيلكس يزيد من فاعلية التقييم جدا، بداية من أول نقطة والتي تعزز التواصل بيننا كموظفين وبين مدرائنا، من خلال تشجعينا لتقديم المقترحات والملاحظات، ثم تحويل هذه المقترحات لإجراءات فعلية وهذا يوضح لنا أن فعلا ما نشارك به محط اهتمام، بناء على ما قد يجدوه مفيدا وفعالا لأنه بالتأكيد ليس كل ما يقدمه الموظفين قد يكون فعالا ويمكن تطبيقه.
سؤال رائع يا فاطمة. في جميع الشركات العالمية التي عملت بها كموظف ، نقوم بملىء تقييم ربع سنوي للمديرين و بدون كتابة أسمائنا و تقوم إدارة التطوير و التدريب برسم خريطة سنوية لتطوير أداء كافة الموظفين و المديرين و مراجعة مهام العمل و الأهداف و ميثاق التعامل في الشركة و في الصناعة أو المجال بشكل عام.
النظام المتبع يختلف بإختلاف الصناعة و المجال فمثلا هناك نظام SMART-Performance يقوم بقياس الهدف المحدد في الوظيفة بمقاييس معلنة للمدير و الموظف و يمكن تحقيق تلك الأهداف طبقا لنمو السوق و الشركة و في إطار زمني محدد يتم متابعة الأداء المهني و الإجتماعي لكل الموظفين و المديرين.
في جميع الأحوال التقييم هو أساس المعلومة و التحليل حتى نصل لأفضل أسلوب إداري و مهني للمؤسسة.