وكيف يمكنني ضمان جودة الصوت وتجنب الضوضاء؟
البارحة سألتيني هذا السؤال ولم يكن عندي أي معلومة عنه، اليوم تصفّحت بعض المواقع لأفهم كيفية اشتغال الأمر، فتعرّفت على أنّ السبيل لتحقيق هذا الهدف هو اختيار مساحة تسجيل هادئة بالمقام الأول وقبل أي شيء، ويجب أن تضعي الميكروفون بشكل صحيح، أي يجب وضع الميكروفون على بعد حوالي 15 سم بالضبط من فمك، هذه المساحة الممتازة.
هُناك أيضاً من يستخدم ال pop filter وهي أداة تأتي لصد الهواء الناتج من فمك والذي يرتطم بالمايك ويقلل من جودة الصوت كثيراً ومؤخراً الأمر صار أسهل كثيراً بوجود adobe podcast الذي يتيح لك التحكّم بكل شيء تقريباً من الألف إلى الياء فيما يخص الصوت وهي تقنية مرتكزة على الذكاء الاصطناعي تقريباً بشكل كامل.
أعتقد يا عفيفىة انك بإمكانك - كما أعلم - ببرامج لتنقية الصوت مثل Audacity وهو برنامج مفتوح المصدر و مجاني تماماً. استخدمته من فترة كبيرة لو أعد أستعمله ولمنه جيد وهو مناسب لك لانك تعملين في البيت. ذلك غير انك لابد أن تقومين بالتسجيل بالليل حيث هدوء الأصوات وفي غرفة بعيدة عن الضوضاء بقدر الإمكان.
لي تجربة معه، عندما كنت في الجامعة سجلت به أعمالي التطبيقية في مقياس التنشيط الإذاعي، برنامج ممتاز ولكن أدوبي أوديو يفوقه احترافية من ناحية الجودة والاعدادات المتنوعة.