يا أهلَ ودِّي أنتمُ أملي ومنْ ناداكُمُ يا أهْلَ وُدّي قد كُفي

دع عنك ما كان في زمن الصبا....واذكر ذنوبك وابكها يا مذنب

بذا قضتْ الأيّامُ ما بينَ أهلِها***مصائبُ قومٍ عندَ قومٍ فوائدُ

راجيا بدعائه أن تنحني له المصائب ... وخاشعا أن تزول عليه المتاعب

ليس الفتى من يقول كان أبى.. ولكن الفتى من قال ها أنا ذا

ما أنت يا مصر بدار الأديـــــ *** ب ولا أنت بالبلد الطيب

ابدأ بنفسك فانــــــهها عن غيـــها ****فإذا انتـــــهت عنه فانت حكيــــم

من ذا يكافئ زهرة فواحة*** او من يثيب البلبل المترنما

نافِس إِذا نافَستَ في حِكمَةٍ آخِ إِذا آخَيتَ أَهلُ التُقى

إنّي وإن كنتُ الأخيرَ زمانهِ....

لآتٍ بما لم تستطعهُ الأوائلُ

لا تشـتَـرِ الـعَـبـد إلا والـعَـصَـا مـعــه إِن ***********الـعَـبِـيــدَ لأنـــجـــاسٌ مَـنـاكــيــد

دَعِ الأَيّامَ تَفعَلُ ما تَشاءُ * وَطِب نَفساً إِذا حَكَمَ القَضاءُ

وَلا تَجزَع لِحادِثَةِ اللَيالي * فَما لِحَوادِثِ الدُنيا بَقاءُ

يا صاحبَ الهمِّ إنَّ الهمَّ مُنْفَرِجٌ **** أَبْشِرْ بخيرٍ فإنَّ الفارجَ اللهُ

هي الأمور كما شاهدتها دُولٌ +++ مَن سَرَّهُ زَمنٌ ساءَتهُ أزمانُ

يا صاحبَ الهمِّ إنَّ الهمَّ مُنْفَرِجٌ **** أَبْشِرْ بخيرٍ فإنَّ الفارجَ اللهُ

أنا البحر فى إحشائه الدر كامناً

فهل سألوا الغواص عن صدفاتى.

منعت النوم عن عيني حتي

اراك وقبل الرؤية لا انام

اذا غامرت فى شرف مروم *** فلا تقنع بما دون النجوم

لا تحسبنّ المجد تمرًا أنت آكله.. لن تبلغ المجد حتى تلعق الصبرا.

الا أيها الليل الطويل الانجلي *** بصبح وما الاصباح منك بأمثل

إِذا المَرءُ لا يَرعاكَ إِلّا تَكَلُّفاً **** فَدَعهُ وَلا تُكثِر عَلَيهِ التَأَسُّفا

ما كنت أحسب قبل حبك أن أرى

في غير دار الخلد حور العين

نعيب زماننا والعيب فينا

وما لزماننا عيب سوانا

لا دار للمرء بعد الموت يسكنها...إلا التي كان قبل الموت بانيها

أنا الذي نظر الأعمى إلى أدبي وأسمعت كلماتي من به صممٌ

لاتسقني كأس الحياة بذِلّة

بل إسقني بالعزّ كأس الحنظلٍ

-4

مرحبا نورة

بعيدا عن موضوع المساهمة

من فضلك هل تعرفين كتب مفيدة في التخطيط للمستقبل او للحياة بصفة عامة (كتب حياتيه) تكون قد قراتها واستفدتي منها (كتب قيمة)

ارجو ان تضعي لي اسمائها .

" اذا كان المرء لا يحيا سوى حياة واحدة ، فليحيها بتقدير عالٍ لذاته " هذا الإقتباس الرائع من كتاب تعزيز تقدير الذات ، إنه كتاب يساعدك في إعادة بناء نفسك و تطوير ذاتك ، وأنا شخصياً أفضّل كتاب إدارة الحياة من تأليف مايكل فورتين ، وسأختصر لك الكتاب في هذا الإقتباس الملهم " اللحظة المهمة ليست أثناء الوصول إلى قمة الجبل و إنما الإستمتاع ونحن في الطريق بالمناظر الجميلة ".

هل غادر الشعراء من متردم...أم هل عرفت الدار بعد توهم

مكر مفر مقبل مدبر معا كجلمود صخر حطه السيل من علي

يا أهلَ ودِّي أنتمُ أملي ومنْ ناداكُمُ يا أهْلَ وُدّي قد كُفي

يا اِبنَ مَن طابَ في المَواليدِ حُرّاً  * * * * *      مِن بَني جَعفَرٍ إِلى اِبنِ أَبيهِ

 يا اِبن ودّي قَد خابَ فيكَ رَجائي  * * * * *      مُذ لِغدري رَجعت بَعدَ وَفائي

في حزنيَ المنثور ألفُ قصيدةٍ..

يدري بها الجمع إلا أنتَ معزولُ..

إذا المرء لا يرعاك الا تكلفا ** فدعه ولا تُكثر عليه التأسفا

دع الأيام تفعل ما تشاء ... وطب نفسا إذا حكم القضاء

ديارهم لا غيرتك يد البلى --- ولا زال يسقيك الحيا ويجودُ

رَاَقَتْ بحور الشعر درّاً فانضدِ **** واحوِ الجمان لآلئاً واستشهدِ

وكُن في الطَريقِ عفيفَ الخُطا شَريفَ السَماعِ كَريمَ النَظَر

وَكُن رجلاً إن أَتوا بَعدهُ يًقولون مر وهذا الأثر

رعونا هواكم حسبما يقتضي الوفا

وأبديتم الهجران ما هكذا كنا