انا مغربي دعمت مقاطعة المنتوجات التي قرر الشعب المغربي مقاطعتها قبل اشهر بسبب غلائها و من اجل ان يتعلم الشعب التحكم في الاسعار في البلاد و الضغط على الشركات لتضع منتوجات جيدة و بأسعار مناسبة ..

مؤخرا و بعد حدوث مشاكل في الاقتصاد التركي بسبب العقوبات و كل ذلك الهراء رأيت الصفحات التي كانت تدعم المقاطعة السابقة تدعو لمقاطعة جديدة تدعم الاقتصاد التركي ، و ذلك بمقاطعة كوكا كولا و دعم المحلات التجارية التركية ..

قبل ان اعلن موقفي اريد ان اعطي عنوان لهذا الفعل : هذه المقاطعة تدل على ان الوعي الجمعي للمغاربة - الذين وافقو - تاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااافه ،

يقولون انصر اخاك ، و بالتالي يجب ان نساهم في دعم الاقتصاد التركي عبر هذه الخطوة ، لكنهم نسوا او تناسوا او يجهلون ان تركيا قائمة على مبدأ قومي و ذلك منذ انهيار الدولة العثمانية ، بمعنى أوضح تركيا أولا و اخيرا و الباقي الى الجحيم ..

ثانيا المقاطعة السابقة التي استهدفت الشركات التي تضر المواطن المغربي لم تنجح بعد ، انا كمغربي لم ارى اي نتيجة لهذه المقاطعة ، فكيف تريدون ان نشغل دماغنا بمشاكل الاتراك ؟

ثالثا فلنفترض ان المغرب ليس فيه اي مشكلة ، لماذا ادعم اردوغان الذي يمارس تلك السياسة التي تستهدف عاطفة المسلمين ... لماذا ادعمه حتى لو كان يمارس سياسة ملاك او شيطان ؟

واخيرا وجدت تعاليق و منشورات تقول يجب ان نقاطع المنتوجات الدول التي لا تعترف بالاسلام او الغير اسلامية و ندعم الدول الاسلامية كتركيا ... وااو صديقنا او صديقتنا كتب المنشور - او التعليق - بجهاز صنعه اسحاق الحويني او العريفي على ما يبدو