القواعد الامريكية بالشرق الاوسط بالتفصيل

1 تركيا

 قاعدة انجرليك الجوية

2 الاردن

ويوجد فيها قاعدتان عسكريتان جويتان هما قاعدتا الرويشد ووادي المربع وبهما العديد من المقاتلات الأميركية، كما توجد في الأردن الوحدة 22 البحرية الاستكشافية الأميركية و قاعدة الأمير حسن الجوية المفرق .

3 السعودية

قاعدة الملك سلمان الجوية و مراكز قيادة القوات الجوية الأميركية الإقليمية المهمة، داخل قاعدة الأمير سلطان الجوية بالرياض، وبواقع 5000 جندي تابعين للجيش وسلاح الجو الأميركي، وأكثر من 80 مقاتلة أميركية .

4 الإمارات

‎وتوجد فيها قاعدة جوية ومستودعات متعددة لأغراض الدعم اللوجيستي، إضافة إلى ميناءين هامين يطلان على مياه الخليج العميقة، الأمر الذي يبرز أهميتهما بالنسبة للسفن العسكرية الكبيرة.

والتواجد في قاعدة الظفرة الجوية

5 البحرين

القاعدة البحرية الأمريكية حيث مقر الأسطول البحري الأميركي الخامس في المنامة، الذي يخدم فيه 6200 جندي أميركي، ويضم حاملة طائرات أميركية وعددا من الغواصات الهجومية النووية والمدمرات البحرية وأكثر من 90 مقاتلة، إضافة لقاذفات القنابل والمقاتلات التكتيكية وطائرات التزود بالوقود المتمركزة بقاعدة الشيخ عيسى الجوية.

6 قطر

قاعدة السيلية القيادة المركزية الامريكية الوسطى دولة قطر، فقد انتقل إليها كذلك 6000 فرد تابعين لمركز قيادة القوات المسلحة الأميركية من تامبا بفلوريدا بدعوى الاشتراك في مناورات عسكرية كانت وتوجد في قطر قاعدة العديد الجوية التي تشتمل على مدرج للطائرات يعد من أطول الممرات في العالم، واستعدادات لاستقبال أكثر من 100 طائرة على الأرض.وتعتبر هذه القاعدة مقرا للمجموعة 319 الاستكشافية الجوية التي تضم قاذفات ومقاتلات وطائرات استطلاعية إضافة لعدد من الدبابات ووحدات الدعم العسكري وكميات كافية من العتاد والآلات العسكرية المتقدمة، ما جعل بعض العسكريين يصنفونها أكبر مخزن إستراتيجي للأسلحة الأميركية في الشرق الأوسط .

7 باكستان

قاعدة فيصل الجوية (كراتشي)

قاعدة سامونجلي الجوية (كويته)

8 جيبوتي

قاعدة "ليمونيه" ، وقد بلغ عددها 9000 جندي، وإن كانت بعض التقديرات الأفريقية تقدر عددها بـ19000 جندي. وفي 13 ديسمبر/ كانون الأول 2002 وصلت حاملة الطائرات "يو إس إس مونت ويتني" للمنطقة، وعلى متنها 4000 جندي ينتمون لكافة أفرع القوات المسلحة الأميركية.

9 العراق

1 قاعدة عين الأسد الأنبار بواقع 15000 الف جندي

2 قاعدة البكر تكريت بواقع 6000 جندي قاعدة. تكريت القوة الجوية سبايكر بواقع 5000 جندي و اربع فرق مدرعة. تم نقلها خلال شهر نيسان ومازالت تقوم الفرق الهندسية. الامريكية. بإنشاء. و تحصين. القواعد. واكمال واستعدادات القوات المقاتلة

3 قاعدة القيارة الموصل

بواقع 13000 جندي اضافتاً

بواقع فرقة المشاة. 101 و70 مقاتلة و 50 طائرة مروحية مع ازدياد العدادات كل يوم. لحين استكمال القواعد الجوية العراقية التي سوف تكون مقراً ثابتا. للقوات الأمريكة. و تكون قواعد. مهمة جدا

4 قاعدة الحرية كركوك

بواقع 2500 جندي 60 طائرة مختلفة النوع اضافة الى قاعدة K1 التي اَخلتها. الفصائل الكوردية ونزول قوات أمريكية بدلاً عنها.

10 الكويت

قاعدة معسكر الدوحة في الكويت تبعد 60 كيلو عن البصرة توجد الفرقة الثالثة من المشاة الأمريكية "المجوقلة" في (معسكر الدوحة) بمعدات متنوعة - دبابات وعربات مدرعة وطائرات هليكوبتر وأكثر من 80 طائرة مقاتلة ووحدات من القوات الخاصة الامريكية سريعة الانتشار .

11 مصر

توجد فيها قاعدة جوية مصرية غربي القاهر" قاعدة القاهرة الغربية - كايير ويست ", قاعدة قنا قاعدة راس نباس على ساحل البحر الاحمر غالبا ما تستخدمها القوات الجوية الأميركية لأغراض التزود بالوقود ومهام دعم الجسر الجوي، ومصر بها العديد من الموانئ التي يمكن استخدامها لتحريك القطع البحرية الأميركية وتغيير أماكنها أثناء سير أي عمليات عسكرية أميركية بالمنطقة.

‎لقد نظم التواجد العسكري الامريكي على الاراضي المصرية تحت ستار ما يسمى بـ “القوات المسلحة المتعددة الجنسيات للمحافظة على السلام في سيناء”. وقد وضعت جزيرتا تيران وصنافير الواقعتان عند مدخل خليج العقبة في البحر الاحمر تحت رقابة القوات المتعددة الجنسيات.

12 عُمان

‎تستمد أهميتها بالنسبة للولايات المتحدة من حيث موقعها كمركز متعدد المهام لخدمات دعم الجسر الجوي، وقامت الولايات المتحدة بإنشاء قاعدة جوية فيها، تتمركز بها قاذفات وطائرات التزود بالوقود .


القدس ليس الوحيد المحتل ، وغزه ليست وحيدة المحاصرة ، وجميع موارد هذه البلاد تستهلك مقابل ورق (الدولار) لا فائدة حقيقية له ، وكل من يأبى هذا الواقع في هذا العصر يطلق عليه إرهابي و يباد من قبل الطائرات الموجوده في قواعد الاحتلال هذه مع معاونة جيوش الامة الخونة .