• لا أعرف ما فائدة نشر مواضيع يختلف عليها السوريون .. لكن لا بأس .. لدي سؤال : ياترى من (بوجهة نظرك) يمثل (الثورة) على الأرض اليوم وليس سابقا ؟؟ تنظيم القاعدة ؟ أم تنظيم الدولة ؟ أم الفصائل التي ترفض الطرفين السابقين و تروج لنفسها انها المعارضة؟(موجودة في ريف دمشق قرب حرستا) ومن هو علم (الثورة)؟ ذو النجمات الخضر ام الحمر أم المكتوب عليه(محمد رسول الله)؟ ألا تعتبر من يسقط من المسلمين (سواء من الفصائل السابقة أو من الجيش السوري والمتحالفين (الاسلاميين) معه )شهداء ؟؟

  • هناك حالة من (المضحك المبكي) هنا فمثلا يسقط احدهم بنيران الجيش السوري فيعتبره اهله واصحابه والمنتمون لنفس الفريق شهيدا بينما لايعترف به المنتمون للفريق الآخر وأيضا عندما يسقط احدهم بنيران احد الفصائل نفس الشيء يعتبره (الفريق الآخر) شهيدا اما الفصائل لاتعترف به .

اتمنى أن تطبق قانون الكل أو اللاشيء في الرد فأما ان تجيبني (وأنا اطلب وجهة نظر فقط وليس حقائق اذ لدي ما يكفي) فلا داعي للقول نصرة الحق والمجاهدون وغير ذلك من الكلمات المعممة و التي هي جميلة للناظر ولكنها لا تحل ولاتربط اي التفاف حول المعنى دون اصابته ويمكنك ايضا ان تتجنب الرد في حال لم تكتمل وجهة نظرك بعد او لاتريد الافصاح عنها وهذا ليس ضعفا منك ابدا بل حرية شخصية يملكها كل منا .

خارج الموضوع p:

عرفت اليوم أنك من الأخوة في السودان فأتمنى أن اعرف رأيك او رأي وسطك الاجتماعي اذا عدنا بضع سنوات ألى الوراء عند انفصال الجنوب .. نعم اقراء كثيرا عن التآمر والنفط وغيره وأرجح صحتها لكن هل لديك اي تفاصيل عن الأجواء قبل الانفصال بقليل ؟ وكيف تنظرون الى اخوانكم في الجنوب و احداث دارفور ومدينة أخرى نفطية تقع على الحدود (نسيت اسمها) او التعاون الصريح لرئيس الجنوب مع كيان (اسرائيل)؟

طبعا اجوبتك هنا تختلف عن المجموعة الأولى فكل ماستقوله لي من معلومات جديدة سآخذها على محمل الجد والمصداقية حتى يثبت خلافها ^_^ .

عذرا أكثرت من الأسئلة ☺

وأيضا عندما يسقط احدهم بنيران احد الفصائل نفس الشيء يعتبره (الفريق الآخر) شهيدا اما الفصائل لاتعترف به

شيء طبيعي ألا يعترف أحد أطراف النزاع بالطرف الآخر وإلا لكانوا انضموا إليهم ولما قاتلوهم أصلا!

بالنسبة لقولك: "قتلى الجيش السوري شهداء"

ماذا!؟ جندي الجيش السوري الموالي لبشار شهيد؟كلا وألف لا, جندي وقف مع الظالم حتى النهاية وقتل شعبه السوري لا يستحق الشهادة ولا يستحق أن يسمى شهيدا.

بالنسبة لي أنا أؤيد الفصائل الإسلامية وهنا المشكلة, جميع الفصائل الإسلامية تقاتل بعضها البعض وهذا يطرح تساؤلات من هو على حق منهم ومن هو على باطل ومن هو عميل؟

لهذا السبب لا أؤيد فصيلا على حساب فصيل آخر منهم حتى يتبين لي من هو على حق ومن هو على باطل.

أعلم أن السؤال ليس موجها لي لكن أعلم كذلك أنك لن تمانع من إبداء وجهة نظري.

يالتأكيد لامانع .

بنفس الطريقة يمكننا استبدال بعض الكلمات .

ماذا ؟ مقاتل في تنظيم القاعدة الموالي للجولاني شهيد؟ كلا وألف لا مقاتل وقف مع الظلم حتى النهاية وقتل شعبه لايستحق الشهادة و لايستحق ان يسمى شهيد p:

ماذا؟ مقاتل في تنظيم الدولة الموالي للبغدادي شهيد؟ كلا وألف لا .مقاتل وقف مع الظلم حتى النهاية و قتل شعبه لايستحق الشهادة وليس شهيد p:

ماذا ؟مقاتل في احرار الشام الموالي لزهران علوش شهيد ؟ كلا وألف لا . مقاتل وقف مع الظلم حتى النهاية وقتل شعبه لايستحق الشهادة وليس شهيد. P:

ماذا ؟ مقاتل من الاكراد الموالي لبارازاني....

ماذا؟ مقاتل من الجيش الحر الم...

ماذا؟. مقات ..

ماذا ؟

ضع نفسك مكان أمهات الشهداء وأبناء الشهداء وأرامل الشهداء و تأمل الدمع في عيونهن و شاهد ابن ال 3 سنوات يتمسح بقبر ابيه الذي غيبته هذه الحرب .

حين يكون قريبك وحبيبك شهيدا في جانب الجيش السوري / تنظيم الدولة / قاعدة /بقية العائلة السعيدة من المتناحرين عنها أخبرني هذا يستحق وهذا لايستحق .

للأسف اصبحنا في زمن بعض المسلمين شهيد والبعض لايستحق الشهادة فقط لأنه يتنمي للفريق الآخر .

والخبثاء الذين يدسون السم بالعسل والحقد في الدين هما من حكمونا ويحكموننا وسيحكموننا كالما بقينا هكذا منقسمين .

للأسف اصبحنا في زمن بعض المسلمين شهيد والبعض لايستحق الشهادة فقط لأنه يتنمي للفريق الآخر .

لنكن واقعيين, من الذي يستحق إسم "شهيد" حقا؟(في الإسلام يعني)

الشهيد هو الذي يقاتل من أجل إعلاء راية الإسلام فقط لا غير, وبالنسبة لبشار وربعه, بالتأكيد لم يحكموا بالإسلام ولم يعملوا من أجل الإسلام بل وقتلوا الناس من أجل إبقاء هذا النظام لذا لا أراهم شهداء أصلا لا هم ولا حزب العمال الكردي الماركسي (ربما تعتبر ماركس شيخا مجددا ولا أعلم هذا)

أما بالنسبة للفصائل الباقية فلا أستطيع الحكم عليهم فلن أستطيع أن أشق عن قلوبهم وأعلم ما في نياتهم لكن من كانت نيته الدفاع عن الإسلام ورفع راية الإسلام فأحسبه (والله حسيبه ولست متيقنا) بأنه شهيد حتى ولو كان مع الجهة الخطأ (لأن هذه الجهة تدعي رفع راية الإسلام فهو أتى من أجل الإسلام) مع وجود بعض الإستثنائات طبعا.

لكن ما قلته أنا عام جدا ويحتاج إلى تفصيل وبالتأكيد هناك أمور يجب أخذها بعين الإعتبار.

هل شققت قلوب (بشار وربعه) وعجزت عن شق قلوب البقية ؟

اتمنى ان تشقهم قريبا لتكتشف التشابه الرهيب بينهم .

المهم هو البدأ بدراسة الصيدلة ^_^

هل شققت قلوب (بشار وربعه) وعجزت عن شق قلوب البقية ؟

بشار لا يحتاج لشق قلبه (مع أني أتمنى هذا بطريقة شريرة يواهههها) لكي أعرف ما هي توجهاته, فتوجهاته واضحة (وحدة,حرية,إشتراكية) (نشتري سيارة كيا ها؟) مشكلتي مع العمة إشتراكية هذه. عموما بشار توجهاته ليست إسلامية أصلا وعمتي الإستراكية تؤكد هذا.

أما بالنسبة للباقي فهم يقولون شيئا (نصرة الإسلام) ويبطنون شيئا لا أعلم ما هو (إما ظاهرهم نفسه أو شيء آخر لا يريدون إظهاره) لهذا قلتُ ما قلت.

ولهذا قلتُ حسب النيات فهناك من ينضم لفصيل لإعتقاده أن هذا الفصيل ينصر الإسلام بينما الآخر ينضم لفصيل ثانٍ لنفس السبب. (وهنا أنا لا أتكلم عن النتائج فقد تكون نية أحدهم سليمة لكن نتائج فعله لم تكن مثلما يتصورها هو فهنا لا يقدر على محاسبتهم أحد سوى الله عز و جل).

لدي سؤال : ياترى من (بوجهة نظرك) يمثل (الثورة) على الأرض اليوم وليس سابقا ؟؟

أولاً أنا لم أعش في سوريا قط و لم أتواصل قط مع المجاهدين في سوريا لذلك ﻻ أعرف حقيقةً عنهم سوى من الإنترنت ، و جوابي أني مع من يقاتل النظام السوري الحالي في سبيل الله ، لا في أي سبيل أخر ولا حتى في سبيل سوريا .


هناك حالة من (المضحك المبكي)

ليس هناك ما يضحك و يبكي في نفس الوقت فإذا مات حبيب لك فلن تضحك ، وإذا مات عدو لك فلن تبكي .



اعرف رأيك او رأي وسطك الاجتماعي اذا عدنا بضع سنوات ألى الوراء عند انفصال الجنوب

من أكثر ما ضايقني في الاعوام السابقة هو هذا الانفصال وذلك لأن من أجل ذلك الجزء من الارض يتبع للمسلمين ، صرفت كثير من الدماء ، و ها هي تصبح مياه بسبب هذا الانفصال .


نعم اقراء كثيرا عن التآمر والنفط وغيره وأرجح صحتها لكن هل لديك اي تفاصيل عن الأجواء قبل الانفصال بقليل

الأجواء هي أن حاكمنا رضخ بعد مدة طويلة من (الحصار الاقتصادي ، الهجومات العسكرية ، الدعومات للثور - وهذه أضع تحتها خطوط - )للغرب


وكيف تنظرون الى اخوانكم في الجنوب

  • منذ الاستعمار وذلك الجزء مقسم عن الجزء الشمالي للبلاد التي حددتها إتفاقية سايكس بيكو ، وذلك بسبب سياسة فرق تسد البريطانية ، وتم إرسال ألاف المبشرين للمسيحية من أجل تحويل كم هائل من البشر من الوثنية للمسيحية لكي يصبحوا في يوم من الايام طعنة في ظهر العالم الاسلامي .

  • بالنسبة لقيادات الجنوب فهي مسيرة تماماً من قبل الغرب و خاصة أمريكا و إسرائيل .


و احداث دارفور

  • هذه فيها غموض كما يوجد غموض و تزييف في الاعلام العالمي يوجد تزييف و غموض هنا داخل البلد ، لا يعرف أحد فينا الحقيقة إلي العسكر الذين مروا على كل المعارك هناك .

  • كما تعرف أن بلاد السودان كبيرة و دارفور وحدها قد تساوي أو تكبر فرنسا و هي بعيد عن مركز الحكم لذلك يسهل فيها الثور و تجمع كل من لا يريد الحكومة الحالية للبلاد .

  • على جانب أخر هي بلاد غنية بكثير من الأشياء مثل : ( الماشية ، الذهب ، البترول ، المعادن بأنواعها ، و بعض أنواع الزروع ، العسل ) ذلك بالتأكيد ستلفت أنظار الغرب .

عن أي نجاح تتحدث؟ عن ملايين اللاجئين في مختلف أقطار العالم؟ عن النساء المغتصبة والعائلات المشردة؟

عن معارضة لا نعلم إن كانت من الجيش الحر أو من تنظيم الدولة أو من القاعدة؟

عن حرب قضت على اقتصاد دولة كانت من الدول العربية المتقدمة؟

عن حرب مازال يقتتل فيها الناس بينهم؟ فتأتي الطائرات الروسية وتقذفهم بالصواريخ؟

عن حرب لم يوجه فيها المسلم بندقيته نحو العدو الصهيوني بل إلى مسلم آخر؟

عن ملايين اللاجئين أتحدث، عن اقتصاد مدمّر، عن شعب مشتت في حين يبقى الصهيوني يتفرج

اصبحنا تشكيلة من الروس والامريكان والسعوديبن والأيرانيين والأفغان والشيشان و كل ما هب ودب و... هل نسيت شيئا ؟ اه السوريين .. نعن هناك سوريين الملايين يجوبون العالم بحثا عن حياة أفضل بعدما جاء من دمر حياتهم بحجج واهية .

المضحك ان كل طرف يتهم بقية الاطراف بالعمالة لأسرائيل وهي ككيان لديها الكثير من الاشياء الرائعة لتشاهدها بدمار المنطقة في السنين الأخيرة .

نعم كل السوريين اصبحوا لاجئين في تركيا وفرنسا زانجلترا والسويد وايطاليا وأمريكا ..الخ

من يقوم بالثورة في سوريا؟ هل هم السوريون إذاً؟ هل نتحدث إذاً عن نجاح الثورة السورية التي قادها أُناس لا علاقة لهم بسوريا؟

للأسف هذا الواقع يرفضه من يقيم في الخارج ويتسقط الأكاذيب عبر وسائل الأعلام .

نعم قرأت المقال. لكن يكفي فقط أن تسأل نفسك : لماذا الفلسطينيين لم يغادروا الضفة الغربية وغزة؟ لماذا لم يلجؤوا إلى الدول الغربية رغم كل أعمال الخطف والتقتيل؟؟

سوريا لم تصبح أفغانستان الثانية، سوريا أصبحت خراباً على خراب للأسف :'(

السياسة

مجتمع لمناقشة الأخبار والمستجدات السياسية العربية والعالمية

12.4 ألف متابع