في البداية انا اعمل كمصمم قوالب بلوجر منذ فترة وعندما سمعت عن وجود موقع بيكاليكا منذ شهر مارس الماضي بدأت في ارسال القوالب لهم بدأت فعلا في ربح المال وبيع الأعمال هناك، ومع كل مرة كنت ارسل لهم قالباً كانت مهراتي تتحسن وكن ازيد القالب الجديد مميزات عن القالب السابق، وفي اخر الأعمال التي اقدمها هو قالب "المصور".

معاينة القالب: http://mosaor-demo.blogspot.com

لماذا لقبته بالفريد من نوعه!

ليس هذا من فراغ ففي كل القوالب التي صممتها من قبل كان بها مميزات جديدة علي بلوجر لن تجدها كثيرا في قوالب عربية وايضا اجنبيه. ولكن قالب المصور حصل علي مميزات ربما لم تستخدم من قبل او استخدم بطريقة اخر في بلوجر. واحد هذة المميزات الجديدة هو "slider" أخؤ الموضوعات، واداة فلتة الموضوعات في الرئيسية بواسطة التسميات.

عن الميزة الاول وهو slider اخر الموضوعات فهو ليس كأي سليدر عادي ففيه نستخدم اداة التسميات نعم اداة التسميات فالمستخدم سيجد اداة بها جميع التسميات في مدونته ومنها يختاج المناسب ومع كل تسميه يختارها يعرض خمسة موضوعات يستمر عرضهم لمدة خمسة ثواني ومن ثم ينتقل للتسمية التالية وهكذا

الأداة: http://j.mp/1tRjCXG

النتيجة: http://j.mp/1lvqVfC

وايضا في هذا القالب أستخدم أضافة جديدة أيضا بأستخدام اداة التسميات وهي فلترة الموضوعات بواسطة التسمية فتلاحظ في الصفحة الرئيسية فوق الموضوعات يمكنك الضغط علي التسمية وعليه بشكل ما ستجد اختفاء الموضوعات وظهور فقط الموضوع الذي يحمل هذة التسمية التي ضغط عليها.

اضافة اخر وهي زر full screen فأذا ضغط عليه ستجد ان القالب يكون بالحجم الكامل للشاشة مثله مثل الفديوهات وهكذا وهي خاصية جديدة وليست مستخدمه كثيرا.

ايضا في القالب الأساسي ستلاحظ ان الهيدر سيكون بطول الشاشة تمام واذا ضغط علي زر عليه سهم لاسفل ستجده سيتقلص ليكون بطول 255 بيكسل فقط واذا ضغط مرة اخري علي زر الصعود لأعلي ستجده يتممد مرة اخري بطول الشاشة وليس لطول معين.

بالأضافة لمجموعة من الخواص التي أستخدمتها في قوالب سابقة مثل مثلا اداة القائمة والقائمة المنسدلة http://j.mp/UYi5zQ ، واداة ايقونات التواصل الاجتماعي http://j.mp/1nnyZyO واداة صنودق الفيس بوك http://j.mp/1s94RLI وغيرها المزيد

فهل انا مخطيء في تسميته الفريد من نوعه؟ :D