موقع المحترف الأردني | أندرويد، حماية، مقالات: الأختراق لا يرحم المغفلين !! قانون الأختراق هذا، ولا يوجد شيء لا يخترق في عالم الهكرز، حيث تم أنتشار طرق وثغرات للتجسس على هواتف أندرويد في الآونة الآخيرة، وربماً سمعت عن ثغرة Stagefright 2.0 حيث أنتشرت الثغرة قبل فترة طويلة وتصدت لها شركات الهواتف الذكية وطعمت في أغلاقها لحماية خصوصية المستخدم منها.

باعتبارك مستخدم أجهزة ذكية، فأنت تماما تملك شيئا ثمينا، ويجب عليك الحرص عليه وغلقه وحمايته، تماما كما تحمي منزلك وعائلتك من اللصوص، حتى ولو لم يكن لديك شيء ثمين بالنسبة لهم، فربما يصلون لشيء ثمين بالنسبة لك، لهذا وجب على كل مستخدم تثقيف نفسه وتطويرها من ناحية التقنية.

اليوم نحدثكم عن ثغرة Stagefright، هذه الثغرة المعروفة، أخبرناكم عنها عدة مرات سابقا، خاصة وأن التحديثات الأخيرة التي أطلقتها كل الشركات كان هدفها الأساسي غلق هذه الثغرة، لكن للأسف هذه الثغرة عادت من جديد.

الثغرة الجديد تم تسميتها Stagefright 2.0، وحاليا تم استخدام طريقة أخرى للإيقاع بالضحايا، الطريقة تقوم على تشغيل ملف فيديو أو صوت، بصغية MP4 بالنسبة للفيديو وMP3 بالنسبة للصوت، هذه الملفات قادرة على تشغيل برمجيات خبيثة داخل الجهاز، تتيح الوصول للنظام وتجاوز ميزات الحماية

الطريقة المثالية لحماية نفسك تكمن في الابتعاد عن استقبال ملفات مهما كانت من أشخاص مجهولين، الابتعاد أيضا عن الضغط على أي رابط غير موثوق قد يسبب إصابة جهازك بملفات خبيثة.

من جهة أخرى ترقب تحديثات أمنية جديدة من الشركات المنتجة للهواتف، والتي كما أخبرناكم سابقا بدأت برنامج بتوفير تحديثات بشكل شهري، والبداية طبعا من طرف جوجل وأجهزتها نيكسس.

المصدر:

يجب عليك معرفة هذه المعلومات عن ثغرة الأختراق الخطيرة في هواتف أندرويد (Stagefright)

http://www.0prof0.com/2015/...