هل من المهم دراسة شهادة CCENT قبل CCNA ?


التعليقات

يمكنك البدأ مباشرة بالccna لأنّ منهج الccent هو نفسه ccna لكنه فقط مقسم على جزئين وهنا أنصحك بدورة cnna 200-125 لأحمد نظمي وبالتوفيق :)

آااه ذلك الكتاب جيد جدا قرأت أجزاءا منه سابقا وهو من ترشيح الأخ @alakernal هو جيد بالنسبة لي في حال كنت مقدما على امتحان ما فهو يلخص الدروس بشكل عملي، لكن لتتمكن من الشبكات بشكل جيد هناك شيء ما يدعى بال teleinformatique وهو يعتبر جوهر الشبكات لأنّ العمليات الحسابية وفهم آلية عمل هذه الشبكات تجده في هذا الأخير ك عملية تحويل التيار من analogique الى numerique في المودم وغيرها، يمكنك القول أنّ الccn ومشتقاتها "بالرغم من أني لم ألقي عليها نظرة موسعة" تهتم بجانب العتاد والteleinformatique تهتم بالجانب الرقمي..

أنت من الجزائر صحيح؟؟ أنصحك بكتب les pages blues فهي أفضل الكتب بالنسبة لي في مجال علوم الحاسوب، سؤال آخر هل تدرس ذاتيا أم لا؟ ما هو تخصصك؟؟

نعم الكتاب جيد للمبتدئين وبالنسبة للدورات كما نصحتك منذ قليل،، ابحث عن دورة ccna 200-125 لأحمد نضمي.. وهناك قناة في اليوتوب تختص بكل ما يتعلق بالشبكات ولديهم موقع أيضا ابحث عن free4arabs ومن قناتهم أنصحك بدوة أحمد رأفت

سؤال , وجدت هاتان الدورتان :

عن اي واحدة تقصد ؟

أقصد الأولى أمّا الثانية لم أشاهدها من قبل ولا أدري عنها

-1

عالم الشبكات

مجتمع متخصص بطرح النقاشات والروابط المفيدة المتعلقة بالشبكات للمبتدأين و المحترفين علي حد سواء

961 متابع