مراحل توزيع وانتاج الاغنية


التعليقات

احسنت !!

هل مهندس الصوت هو نفسه الذي يعمل التوزيع الموسيقي؟؟

اولاً دعنا نتفق ان كلمة موزع موسيقي تسمية خاطئة في الوطن العربي ، والتسمية الصحيحة هي منتج موسيقي Music Producer ، والانتاج الموسيقي هو ما يقوم به ما نسمية بالوطن العربي بالموزع الموسيقي .

عملية التوزيع نفسها هيه عملية فنية موسيقية بالكامل ، لكن عملية المكس والماسترنج هيه فنية وهندسية بنفس الوقت وتطلب من الشخص المام بالجانب الموسيقي وكذلك جانب هندسة الصوت ليخرج العمل بافضل صورة.

اي منتج (موزع) موسيقي ناجح ومحترم من المفترض ان لديه علم وخبرة جيدة جداً في مجال هندسة الصوت . بعضهم بالفعل حامل لشهادة بكلوريوس هندسة الصوت وبعضهم حامل لشهادات ودبلوم في هندسة الصوت وبعضهم يعتمد على الخبرة الي اكتسبها من سوق العمل.

لا يوجد اجابة واضحة لسؤالك ، لكن لتصبح منتج موسيقي فانت لست بحاجه للتخصص بهندسة الصوت ، حيث ان بعض الكورسات او دبلوم سنة في هندسة الصوت المتعلقة بالموسيقى والانتاج الموسيقي كافية لتزودك بالمعلومات الي تحتاجها والباقي يعتمد على خبرتك مع الوقت وحسك وذوقك الموسيقي في تطبيق ما تعلمته على انتاجك الموسيقي .

عموماً وظيفة المنتج الموسيقي متشعبة بين الموسيقى وهندسة الصوت والذوق والابداع بالاضافة لادارة الاعمال والتسويق!. لان تنسى ان معظم المنتجين المحترفين والمشهورين هم اصحاب شركات تسجيلات او Record label companies .

شكرا جزيلا على هذه المعلومات المفيده


التوزيع والإنتاج الموسيقي

مجتمع مختص بالإنتاج والتوزيع الموسيقي، بالإضافة إلى تقنيات التسجيل الصوتي وتقنيات الدي جي ، وأيضاً مناقشة الآلات والأدوات والبرامج الموسيقية المستخدمة في الإنتاج والتوزيع

366 متابع