كل عام وأنتم بخير يا رفاق.. هذه قائمة سريعة لستة أفلام ممتعة وصالحة للمشاهدة مع العائلة، تعمدت الاختيار من تصنيفات مختلفة، كوميديا، دراما، أكشن، مغامرات.. وأيضًا اختيار أفلام غير مشهورة عند الجميع، مشاهدة ممتعة...

1- قرابة الثلاث ساعات من الدراما الراقية مع الفيلم الهندي (Taare Zameen Par (2007. حول طفل يعاني من صعوبات في التعلم ومشاكل عقلية، ينتقل للدراسة في مدرسة خاصة ويقابل معلمًا شابًا يحرص على تنمية مهاراته وتعليمه واستخراج مواهبه.

2- فيلم السيرة الذاتية المذهل، يحكي قصة الكاتب (جيمس ماثيو) الذي يتعرف على أرملة تعيش مع أطفالها، فيأتيه الإلهام للكتابة عن شخصية (بيتر بان) مستوحاة من أطفالها الأربعة. (Finding Neverland (2004 هو واحد من أهم أفلام الممثل (جوني ديب) ويستحق المشاهدة بلا شك.

3- واحد من كلاسيكيات الكبير (توم هانكس)، يشابه كثيرًا فيلمه الأشهر (فورست قمب). تجري أحداث هذا الفيلم حول طفل يتمنى ألا يكبر، فيستيقط بعدها وهو قد كبر عشر سنوات ولكن عقله بقي عقل طفل. كوميديا مؤثرة وجميلة ستجدها في فيلم (Big (1988

4- (The Karate Kid (1984 واحد من أنجح أفلام الثمانينيات ومن الأفلام الأكشن العائلية النادرة. عرضت الكثير من الأجزاء والاستنساخ لهذا الفيلم لكن بقي هذا الجزء الأول أيقونة سينمائية.

5- واحد من أهم الأفلام الإيرانية المنسية. تجري الأحداث حول (محمد) الطفل الأعمى المكروه من والده الذي لا يرى أية فائدة في ابنه. دراما مؤثرة في فيلم (Rang-e khoda (1999 قلما تجدها هذه الأيام.

6- الفيلم الذي صنعه (سكورسيزي) خصيصًا لابنه، (Hugo (2011 هو فيلم مغامرة فانتازية عن طفل فقير يعيش في باريس في مطلع ثلاثينيات القرن الماضي، يتعرف هذا الطفل على أيقونة السينما الفرنسية حينها (جورج ميلييه).