بعد حصوله على الأحجار الستة، استطاع ثانوس بفرقعة إصبعيه فقط أن يتخلص من نصف الكائنات الحية محققًا هدفه الذي سعى إليه، لينتهي فيلم Avengers: Infinity war بصدمة لنا كمشاهدين، ويأتي تريلر الجزء الجديد المقرر عرضه في أبريل العام القادم بشكلٍ محبط وكئيب من وجهة نظري وبمزيدٍ من الغموض والأسئلة.

إذا كنت من محبي أفلام مارفل، فبالتأكيد قد قرأت بعض المقالات أو شاهدت الفيديوهات التي تحاول تخمين كيف سينجح المنتقمون في القضاء على ثانوس وإعادة نصف الكائنات التي اختفت في مهب الريح حرفيا :) . لذا السؤال هو * ما هو تصورك عن الطريقة التي سينتصر بها المنتقمون ويعيدون نصف الكائنات؟*

هذا هو تصوري

وفقًا لما قرأته، فإن جميع الكائنات التي اختفت لم تموت، ولكنها انتقلت داخل حجر الروح الذي احتفظ بالكائنات بداخله. لذا يبدو أنه من أجل الانتصار، يجب اكتشاف طريقة ما لإعادة هذه الأرواح من داخل حجر الروح، وبالتأكيد الطريقة الوحيدة تكمن في القضاء على ثانوس والحصول على الأحجار منه.

الطريقة الأكثر سهولة هي ببساطة قتل ثانوس، ثم الحصول على الأحجار منه، واستخدام حجر الزمن للعودة إلى الماضي قبل أن يقوم ثانوس بفرقعة إصبعيه وبالتالي الحفاظ على حياة الكائنات. كيف ستحدث هذه النظرية؟ ليس لدي أي علم!

الطريقة الأخرى، ربما تأتي من خلال بطلين في وجهة نظري، الأولى هي كابتن مارفل والتي استطاع نيك فيوري ارسال رسالة لها قبل أن يتبخر في الهواء في نهاية فيلم infinity war والتي ربما سيكون لديها طريقة ما للسيطرة على حجر الروح، والثاني من خلال سكوت لانغ - الرجل النملة * فهو الشخص الوحيد الحي الذي ذهب إلى عالم الكمّ مرتين، إلا أنه في نهاية فيلم *ant man and wasp انتهى الفيلم باحتجازه داخل عالم الكم نظرًا لاختفاء هوب ووالديها قبل إعادته، ولكنه في تريلر فيلم end game ظهر لنا باعثًا رسالة إلى كابتن أمريكا ليتركنا مع تساؤل آخر.. كيف خرج سكوت لانغ من عالم الكم؟ .. وإذا كان نجح بشكلٍ ما في ابتكار طريقة للخروج منفردًا دون مساعدة، فقد تصبح تلك الطريقة التي ابتكرها وسيلة لإخراج كافة هذه الأرواح من حجر الروح.

أيضًا أظن أن كل الأحداث التي وقعت في الفيلم بدايةً من إعطاء دكتور سترينج حجر الزمن إلى ثانوس، هو جزء من السيناريو الوحيد الذي نجح من ضمن السيناريوهات الـ 14,000,605 التي شاهدها الدكتور في المستقبل والتي انتهت جميعها بفشلهم ما عدا المرة الوحيدة، لذا بالتأكيد كل هذه الأحداث هي جزء من خطة النجاح.

الحقيقة الأمر محير ومشوق في الوقت ذاته ويترك الكثير من الأسئلة والغموض الذي ربما يتلاشى شيئًا فشيئًا مع ظهور التريلر الثاني والثالث من الفيلم ومع عرض فيلم كابتن مارفل.

ما هو رأيكم؟ هل لديكم أي نظريات حول الطريقة التي سيفوز بها المنتقمون؟ هل سيفوزون من الأساس أم سنواجه صدمة أخرى كما حدث في infinity war ؟