ما اعتقد ان الفيلم حاول ايصاله فعلياً ونجح فيه هو تأثير اللغة على عقل الانسان، دعك من كل الهراء السياسي الذي ورد بالفيلم، والذي حفظناه في كثير من الأفلام الأخرى، الفكرة الرئيسية كانت تعنى بكون اللغة تعلمك طريقة للتفكير، ونجح الفيلم في هذا.

التبرير لكل الأحداث بحد ذاته Paradox اعتمد عليها الفيلم في كل مراحله، وهي أنك عندما ترى المستقبل فهو سيتغير... وهكذا كل الاحداث كانت عبارة عن mind fuck كبيرة. وهذا لم يكن شيئاً سلبياً إطلاقاً برأيي.

الشيء الوحيد الذي يمكنني أن أضيفه هو "ضبابية" القصة والاشياء الكثيرة التي لم ولن نعرفها في الفيلم، كالهدف من تعليم البشر اللغة، وإن كانت هذه الكائنات قادرة على توقع المستقبل لماذا لم تتوقع التفجير، أو محاولة الهجوم، ولماذا لم تتوقع اللغة الانجليزية؟ هذه الأسئلة كلها تتركك لتفكر بعد انتهاء الفيلم، ولا اعتقد ان الفيلم الذي يتركك لتفكر قليلاً بعده وتسرح في خيالك هو فيلم سيء.

تحليلك مميز لكن لا اعتقد ان احدا سيفهم الفلم جيدا ما لم يقرأ كتاب عبر منظار اللغة لم يبدو العالم مختلفا بلغات أخرى - غاي دويتشر وهو كتاب ممتع للغاية ووردت فيه بتفصيل قصة الكانغرو التي عرضت كمزحة عابرة للفلم كتحية لكل اللغويين في العالم :) ..الامر هو ان الفلم مبني على نظرية احدث صراعا محتدما لا يزال دائرا عن نظرية سايبر وورف. بمجرد تبدل لغتك يتبدل تفكيرك والاخطر (العالم من حولك) . هذا هو سر الامر كله. في الكتاب فصل بعنوان (انقذني من وورف) كتلاعب بكلمة وولف بمعنى الذئب يمكنك ان تقراه لوحده وتاخذ نظرة اشمل على الموضوع.

عالم الأفلام والسينما

كل ما يخص عالم الأفلام السينما وأخبـارهما ، سواءً العربية أو الأجنبية.. وأيضاً كل ما يهم صنّاع الأفلام السينمائية ( محترفين وهواة ) ، ستجده في هذا المجتمع.

11.7 ألف متابع