ولأحافظ على شرفي العسكري:

هذه كل الأسباب التي تجعل من Resident Evil واحدة من أفضل سلاسل الأفلام الموجودة على الإطلاق... بغض النظر عن فكرة الفيلم المستهلكة بشكل خرافي والتي يعتبرها الكثير تافهة، ساتحدث عن الأسباب التي تجعل السلسلة باكملها رائعة.

هناك حرق أحداث، لا تلمني ان دمرت لك تجربة المشاهدة، والحرق لا يقتصر فقط على سلسلة الأفلام هذه فحسب.


الخط الزمني الموحد في الأفلام الخمسة

  • متى تعرف أن الفيلم يبدأ فعلاً؟ عندما تسمع هذه العبارة.

القدرة على المحافظة على تفصيل كهذا لخمسة أفلام متتالية دون تحويله الى كليشيه ممل واستخدام طريقة مميزة لعرضه في كل جزء هو أمر مميز سواء أحببته أم لا، يعطيك شعوراً بكون كافة الأفلام مترابطة وبكون الشخصية الرئيسية، Alice لا زالت رئيسية في الفيلم ولم يتغير شيء. هناك أمر مشابه جداً يتم استخدامه في سلسلة fast and furious ولكن بشكل سيء جداً، لأنه يشمل الشخصيات الرئيسية جميعها وليس البطل (أو البطلين) فقط. مما يجعله نوعاً ما مملاً.

  • الشرير الكلاسيكي في نهاية اللعبة - الفيلم

يعجبني كيف استخدم الفيلم هذا التفصيل الصغير، في كل جزء من السلسلة هناك عراك بين الخير والشر سيحصل في النهاية، وسينتصر الخير -طبعاً- ولكن العراك بحد ذاته هو الممتع بالامر. ايضاً المحافظة على ذات الفكرة لخمس أجزاء متتالية وبنفس الوقت عدم تكرار الأمر بشكل ممل وجعله ممتعاً في كل مرة هو أمر مميز.

  • هناك الكثير من التفاصيل الأخرى التي يتم استخدامها في أغلب الاجزاء او جميعها، سأضع هذه الصورة هنا فقط

المؤثرات البصرية

في كل حزء من الخمسة تم استخدام احدث المؤثرات الموجودة في زمن الاصدار، وانتظر الجزء السادس لأرى المؤثرات البصيرة الجديدة (والتنانين)


ميلا جوفوفيتش


معلومة أن هذا الفيلم لم يؤثر على اللعبة وبذات الوقت أستقى شخصيات منها تسعدني جداً


نهاية، ربما يكون الفيلم فعلاً كليشيهياً ومليئاً بالثغرات لكن السلسلة ككل كانت متماسكة بشكل مميز -- قد يعتبر البعض هذا تكراراً لكن بالنظر لكونه لم يكن مملاً اطلاقاً، لا اعتقد انه مجرد نسخ-لصق دون تفكير. اضافة لكل هذا طاقم الممثلين على الرغم من كونه "مجموعة من ممثلي الدرجة الثانية فما دون" الا انه كان رائعاً... تمثيلهم كان جيداً.

ربما يكون تقييم كل فيلم من الخمسة لوحده اقل من 7 على 10 ولكنها مجتمعة تصل برأيي لل8.