تلك قائمتى

Rush

تستند أحداث الفيلم على العصر الذهبي في سباقات الفورمولا 1 عام 1970، حيث السباق الذهبي بين الوسيم الإنجليزي المستهتر جيمس هانت (كريس هيمسورث) وصاحب البطولات النمساوي نيكي لاودا (دانيال بروهل) عام 1976، وكلا منهما على استعداد تام للمخاطرة بكل شيء من أجل حصوله على لقب بطل العالم في تلك الرياضة.

The Pursuit of Happyness

تدور أحداث الفلم في إطار درامي تراجيدي حول (كريس) الذي يحاول بشتى الطرق توفير سبل الراحة لأسرته الصغيرة ، وبعد أن تهجره زوجته بسبب الفقر يقرر أن يتعلم مهنة جديدة ليحصل منها على المال الكافي ليسعد به ابنه الصغير ، وبعد كثير من المعاناة ينجح أخيرا في الوصول لهدفه ، ويحصل على وظيفة جيدة بفى البرصة.

Warrior

تدور أحداث الفيلم في إطار درامي حيث الابن الأصغر (هاردي) الملاكم الذي يعود إلى ارض وطنه ويتدرب على يد والده للدخول في المنافسة الكبيرة ببطولة الفنون القتالية وإذا به يجد نفسه ضد شقيقه الاكبر (جيرتون) في زاوية تصادم ...فترى لمن الفوز؟

the blind side

يتمحور الفيلم حول قصة Michael Ohre في رحلة تشرده بين بيوت الرعاية الاجتماعية في ممفيس عقب إدمان والدته على المخدرات , قبل أن تقوده الظروف إلى مدرسة كاثوليكية رفيعة المستوى هناك , و نتيجة بنيته الجسمانية الهائلة و مهاراته الرياضية , تقبله إدارة المدرسة في صفوفها على مضض بسبب ضآلة التعليم الذي تلقاه في حياته . صادفه أسرة Tuohy الرياضية الثرية أثناء عودتهم إلى منزلهم الفخم وتتغير حياته كلياً

the martian

أثناء مهمة بشرية على كوكب المريخ، يتم اعتبار رائد الفضاء (مارك واتني) في عداد الموتى، بعد أن تعرض إلى عاصفة رهيبة دفعته بعيدًا عن طاقمه، لكن (واتني) ينجو ليجد نفسه وحيدًا على كوكب ذو بيئة معادية وبموارد قليلة، يجب عليه الاعتماد على ما لديه من خبرة وذكاء لكي يستمر على قيد الحياة إلى أن يتمكن من بث رسالة إلى كوكب (الأرض) تصل لوكالة (ناسا) بأنه لا يزال حيًا.

Coach Carter

فى عام 1999 كان كين كارتر صاحب متجر للأدوات الرياضية . قبل كارتر وظيفة مدرب لكرة السلة فى مدرسته العليا القديمة فى المنطقة الفقيرة براشموند . بينما كان كارتر بطل رياضى كان لاعبوه يتمتعون بأداء سئ لكنه أراد أن يغير هذا الاداء. وعلى الفور قام كارتر بعمل نظام وعقد مكتوب يؤكد على الإحترام فى التصرف وكان الزى الرسمى والدرجات المرتفعة سببا فى السماح للطلاب للممارسة وبمجرد علمه بان العديد من الطلاب أصبح مستواهم الدراسي سئ إتخذ قرارا بوقف النشاط حتى يتحسن مستواهم الدراسى.

Life of Pi

تدور الأحداث حول الصبي الهندي بي، نجل حارس حديقة الحيوان، والذي تقرر أسرته الانتقال إلى كندا، وأثناء السفر عبر المحيط الهادي، تغرق السفينة فيجد نفسه وحيدا مع ضبع وحمار وحشي ونمر، لتبدأ رحلة القتال من أجل البقاء.