أصلاً عادة الهالويين هذه هي عادة مستمدة من تقاليد سيلتيــّه قديم Celtic ، قادمة من العصور الوسطى .. حيث كان الناس في أوروبا يعتقدون ان هذا اليوم تكثر فيه الأرواح الشريرة ، وينتشر فيه كل شيء مرادف للرعب .. بدءً من الفامبايرز ، وليس انتهاءً بالزومبيز والموتى الأحياء ..

اليوم الهالويين بالنسبة للعالم مرادفة لثقافة الرعب .. وكأي شيء يتم تصديره من الغرب للعالم ، أصبح البعض يحتفل بالهالويين بإرتداء أقنعة مخيفة في حفلات طابعها العام برجوازي محض ، والكثير من رفع الصور على الانستغرام..

بينما البروليتاريين من أمثالي ،فيكتفـون بمشاهدة فيلم رعب جيد..

أقترح لك أن تقضى هذا المساء مع أحد ثلاثة أفلام :

As above So Below

فيلم جيد جداً في رأيي ، من نوعية الـ Found Footage التي تعني كاميرا محمولة على الكتف .. ستجد الكثير من مشاهد الرعب المرضيّــة هنا ، ويلعب على تيمة : الظلام ، الأشباح التي تظهـر كثيراً وراء الأبطال ، والشبح المخيف الذي يجلس على كرسي هزاز ولا تبدو ملامحه ..

The Witch

رغم انه فيلم لا يعتبر ( رعب ) بالمعنى الحرفي .. إلا أن السياق العام للفيلم مقلق فعلاً ، ويجعلك متحفزاً طوال الوقت ، ويعيدك الى اوروبا القرون الوسطى بحالة فوق الممتازة .. حتى المفــردات قرونوسطيّة بشكل مدهش ، تحمل الكثير من الـ Thou Shalt not suffer a witch to live ..

وفيلم Case 39

فكـرة الطفلة التي تبدو بريئة وهي ليست كذلك على الإطلاق ، وتحمل بداخلها أرواح شريرة .. هي فكـرة مرعبــة ، أصولها يابانيـة للغاية .. ربما نكتب موضوعاً كاملاً عنها لاحقاً.

شاهدت الأفلام الثلاثة ، ولكني أعتقد أنني سأعيد مشاهدة الفيلم الأخير مرة أخرى ، إلا إذا كان لديـك اقتراحات أفضـل ..