هناك نوع من الأفلام لا أعرف تصنيفه حقًا، لكنه يجذبني أكثر من أي أفلام أخرى، وهى الأفلام التي تم تصويرها في مكان واحد، في غرفة واحدة، مكان واحد تدور فيه أحداث الفيلم بالكامل، حيث يكون التركيز كله على نقطتين : أداء الممثلين، ومدى روعة القصة ذاتها ..

أول فيلم شاهدته من هذه النوعية وأدهشني لروعته كان فيلم Phone Booth انتاج 2002، فيلم أكشن تدور احداثه بالكامل داخل كابينة تليفون، هل تتخيل ؟

الفيلم لم يتم تصويره في مكان مميز، ولم يتم الإستعانة بعوامل ومؤثرات ومناظر خارجية إلخ، ومع ذلك حقق نجاحًا باهرًا، بفضل أداء كولن فاريل المبهر، والقصة المميزة للفيلم ..

ثاني فيلم شاهدته من هذه النوعية، وتصدر قائمة أفضل الأفلام التي شاهدتها على الإطلاق؛ فيلم 127 Hours والذي تم تصويره في نفق ضيق في منطقة جبلية، لا بشر لا شيء على الإطلاق، فقط جميس فرانكو البطل الذي أدى الدور بطريقة مبهرة، تجعلك تتفاعل معه كما لو كنت أنت عالقًا تحت هذه الصخرة، الفيلم بالكامل تم تصويره في هذا النفق الضيق، ومع ذلك تم تريشيحه لستة جوائز أوسكار ..

هناك أيضًا فيلم Room انتاج 2015 ، فيلم الدراما الذي تم ترشيحه لـ 3 جوائز أوسكار، والذي يبدو من إسمه ان الفيلم بالكامل تم تصويره في غرفة ضيقة للغاية، لم تخرج الكاميرا خارج إطار الـ 4 جدران هذه، سوى في نهاية الفيلم في المشاهد الأخيرة، الفيلم من بطولة بري لارسون والتي حصدت جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عن هذا الفيلم ، والطفل يعقوب تريمبلاي؛ الذي ولد في هذه الغرفة ولا يعلم عن العالم الخارجي شيئًا، لا يعلم حتى شكل البشر، الأشجار، السماء إلخ ..

هذا يدل على أن القصة والأداء هما أساس نجاح أي فيلم، بالنسبة لي لا تبهرني المناظر الخارجية ولا الأماكن فائقة الجمال التي يختارها المخرجون لتصوير أفلامهم، ولا حتى التقنيات والجرافيك المستخدمة للإبهار، كل ما يعنيني هو القصة وأداء الممثلين، ولهذا يجذبني جدًا هذا النوع من الأفلام ..

هل شاهدت هذه النوعية من الأفلام ؟ وما رأيك بها ؟ شاركنا أفضل الأفلام التي شاهدتها، والتي بالتأكيد تم تصويرها في مكان واحد ..