الأفلام مهمة لرفع الوعي .. بحسب نوعية الفيلم طبعاً ، وطبيعة الفكـرة التي تقدمها .. إلا أنها تظـل - في رأيي - ثاني مورد للأفكـار والتصورات بعد الكتب ..

هنـا أقترح عليك مجموعة عشوائية من الأفلام ، أعتقد انها مهمة .. بعضها مهم لدرجـة أنك ( يجب ) أن تشاهده فعلاً ، وبعضها على درجة كبيرة من الأفكـار بشكل ينبغي عليك أن تحيط بها علمـاً بشكـل أو بآخر ، خصوصاً في اوقات فراغك ..

  • Click 2006 .. فكــرة الـ Skip من التفاصيل المملة للحيـاة ، والذهاب الى المراحل المفصلية الأساسية بشكـل مباشر ، هي فكـرة نحبها جميعا .. ولكــن الواقع أن تجــاوز التفاصيـــل الصغيــرة ، في سبيل تحقيق هدف معيّن تركز انت عليه .. سيكلفك خســارة أجمل لحظــات حياتك !

فيلم به معاني مهمة جداً ، في إطار كوميدي..

  • Pursuit of Happiness .. فقط شاهده .. هذا الفيلم من نوعية الافلام التي ( يجب ) أن تشاهده في أقرب وقت ..

  • Into The Wild .. فيلم آخر مهم للغاية لفهم طبيعة الحياة .. من أفضل الافلام التي يمكنك مشاهدتها على الإطلاق ، بتقييم مرتفع ..

  • About Time .. من أكثر الافلام التي ناقشت بعداً شديد الاهمية بخصوص مفهوم السعادة .. حقيقة فيلم قيّم جداً ، ومن المهم ان تشاهده .. ربما تجد في هذا الفيلم تحديداً طريقك الوحيد الى السعادة بالمعنى الحقيقي :)

  • Alexander and the Terrible, Horrible, No Good, Very Bad Day .. فيلم كوميدي مضحك جداً .. ومع ذلك يناقش تلك الفكــرة عندما تستيقظ لتجد يومك سيئ أكثر من اللازم ، مليئ بالنحس ، بالأزمات ، بالمضايقات .. وتتجاوز هذا كله ، مستخدماً لذكرى هذا اليوم السيئ كوقود لشعورك بالإمتنان لأي يوم جيد تعيشه ..

  • Yes,Man .. كونه فيلم من بطولة جيم كاري ، فهو فيلم كوميدي بإمتياز .. لكنه يناقش معنى شديد الاهمية وهي ان الفرص لا تأتي إلا إذا قلت : نعم .. عادة كلمة نعم يكون وراءها كم هائل من الفرص ، حتى لو بدا لك ان هذه ( النعم ) ثقيلة على نفسك ، ولا يرجى من وراءها هدف !

  • The King's Speech .. هو فيلم يؤرخ سيرة ملك بريطانيا السابق ( جورج السادس ) الذي كان يعاني من لثغة تجعل صوته مضحكاً وغير متماسك .. ورحلته الملحمية في ( التدريب على تجاوز هذه اللثغة ) بمساعدة مدرّب اتضح انه ليس متخصصاً في هذا الموضوع أساساً .. فيلم عظيم ومليئ بالمعاني العظيمة ، من المهم أن تشاهده ..

  • A Christmas carol .. تركته في نهاية القائمة .. تجسيد لرائعة الكاتب العبقري تشارلز ديكينز ، والفيلم أنيميشن انتاج 2009 ، ولا يمكن وصفه بأقل من كلمة ( رائع ) .. فيلم عظيم لرواية عظيمة تعج بالكثير من المعاني .. في رأيي ، هذا من نوعية الأفلام ( التي تغيّــر شخصيتك ) بالفعل ..

هناك أفلام أخرى ربما أخصص لها مساهمة أخرى .. لكن هذه الافلام التي خطرت لي الآن ، والتي أتمنى - صدقاً - ان تشاهدها في أقرب وقت .. لدافع التسلية والمتعة من ناحية ، ودافع الاستفادة من المعاني العظيمة التي يمكنك تطبيقها في حياتك بشكل مباشر ، من ناحية أخرى ..