شاهدت فيلماً قصيراً بعنوان .. بعد التخرج. الفيلم يعبر عن تلك الحالة التي يشعر بها الشاب بعد استلام شهادته بابتسامة واسعة، وبمجرد أن يخرج من جامعته للمرة الأخيرة يبدأ فصل آخر من الضغوط. لازم ولازم ولازم ضغوط من الأهل والجيران والمجتمع. لا بد أن يعمل عمل مجزي .. لا بد أن يكون عنده شقة، لا بد أن يخطب ويتزوج وبعد الزواج لا بد أن ينجب. لو قرر أن يتحرر من الضغوط وقرر عدم الزواج إلا بعد أن تستقر الحالة المادية. حتى لا تزداد ضغوطه بسبب هذا الزواج. سيجد العمر يمر. والوحدة تسيطر عليه والضغوط المجتمعية ستزيد. تبقى النجاة من ضغوط بعد التخرج بالنسبة للكثيرين حلم بعيد المنال .. ويكون حال أغلب الشباب هو حال بطل فيلم بعد التخرج .. عالق في مفرمة الحياة بين اختيارات أجبر عليها بطريقة ما. ومسؤوليات كثيره تنسيه نفسه تماماً.