هل يمكن أن يقدر صاحب الشخصية النرجسية حب واهتمام أحدهم؟


التعليقات

أعتقد أن الفارق كبير بين ما نراه على السينما وما يحدث في الواقع. وفي الفارق بين الأمرين أحيانا تضيع حيوات البعض!

فكرة الرجل صعب المراس والمرأة التي لا يمكن التعامل معها بسهولة، ثم التغير الكبير في الشخصية عندما يقع هذا الشخص في الحب. قد تكون هذه الفكرة صالحة للتناول درامياً، لكن في الحياة الواقعية، لا أعتقد أن أحد قادر على تغيير طباع إنسان بعد سن ١٨ عام. إلا إذا كانت الرغبة في التغيير موجودة لديه بالفعل.

كيف سأتعامل إذا وجدت نفسي أحب شخصا نرجسيا؟ سأبتعد على الفور مهما كان قدر الجرح المصاحب للابتعاد. فالشخص النرجسي لا يشبع من حب الأخرين له على الإطلاق، ولن تزيدني العلاقة به إلا خسارة.

عرض ممتاز للفيلم عفاف. لم يسعفني الحظ لمشاهدته، لكني وضعته على قائمة مشاهدتي لأعود له.. لاحظت من إعلانه تميز الإضاءة وروعة الكادرات، وطبعا الأداء التمثيلي

شكرا لك.

المجرمون عادة يصبحون أكثر وداعة و أقل نرجسية في أواخر العشرينات، و الزواج يقلل مستويات التستسترون أكثر مما يجعلهم أكثر وداعة و أقل نرجسية.

هناك نسبة قليلة من المجرمين يمكن للحب أن يغيرهم. لكن أحذر انهم نسبة قليلة و الذي تعتقد الفتاة أنه منهم على الأرجح هو ليس كذلك.

كلما وددت سماع هذا الفيلم يحدث شيء ما يعطلني فأنساه.

الشخص النرجسي في العادة يحب نفسه وفقط، لا يستطيع تقديم المحبة لزوجته ولا حتى أولاده، وعلى أرض الواقع لا يمكنه الزواج عن حب، ولكنه يتزوج مع من لم تكتشف شخصيته، وكثيرا ما نسمع عن مصائب تطيل علاقات زوجية بسبب نرجسية أحدهم.

النرجسي سيعاني دائمًا وأبدا من الانفصال ممن حوله، حتى لو داخل علاقة زواج.

ستسمعه عما قريب وستستمع به جدًا شريطة ألّا تتعجل. الأهم أن تترك قناعاتك حول النرجسيين خارج غرفتك قبل البدء بمشاهدته؛ حتى يتسنّى لك الاطلاع على جماليات هذا العمل الرائع.

أحب الأفلام لأنها تؤثر في بهذه النقطة تحديدًا تغير قناعاتي عن الأشياء والأشخاص.

خذ حذرك أن تشارك هذا السر مع الجميع، فالبعض سينصحك بتقوية شخصيّتك، وألا تسمح لأفلام الغرب أن تؤثر فيك وتغيّر قناعاتك :)

-1

أظن بأن تغير القناعة لا يأتي من الفيلم، بل من طرح الفكرة التي يعرضها الفيلم، بعض الأفلام تغير قناعتي بكون الغرب مجتمع أفضل من المجتمع العربي، وأرى من خلال الفيلم أن بيئتنا تحمينا من مشاكل اجتماعية كبيرة تحدث لديهم.

أتفهمك لكني قصدت أن البعض حين تخبره أن فيلمًا أثر فيك، أو ساعدك على تكوين قناعة جديدة أو رؤية مختلفة لموضوع ما، سرعان ما يبدأ نصحك بأن الانسياق لطروحات الأفلام انعكاس لقلة خبرتك وثقتك في معارفك. ألم يحدث ذلك معك سلفًا؟

وأنا أتفهم قصدك أيضًا، بالطبع لا أقول ذلك إلى في وسط يحترم الفكرة، هنا مثلًا في هذه المساهمة، أما عالمي الواقعي لا يسمعون الأفلام بالجودة التي نتحدث عنها أصلا لأتحدث في ذلك.

في رأيكـ: هل الشخص النرجسي قد يقدر حب شخص ما واهتمامه؟ أم النرجسي مهما أحببه الناس سيرى ذلك أمرا عاديا؟ لو شعرت يوما ما تحب شخصا نرجسيا، كيف ستتعامل معه؟

صدفة عجيبة قبل يومين فقط كتبت تدوينه لتنبيه النساء من مخاطر واضرار الزواج من الرجل النرجسي ولخصت فيها كل شيء بالاستعانة ببعض المراجع الأجنبية وأتمنى ان تكون مفيدة لجميع النساء

حمداً لله على سلامتك عفاف، فقدتك..

ظلمتِ الفيلم عفاف!!، بالعادة تسهبين أكثر في الفكرة ليكون هنالك تشويق كبير للأمر، اليوم حبكة الفيلم الرهيبة لم تكن مناط تركيز لديكِ!

ربما لأنني شاهدته، وسحرني جداً.

مجموعة من الأفلام شاهدتها كانت حبكتها تثيرني، لكن الآن مع فيلم (الخيط الوهمي) تستحضرني حالة بنجامين بتن في فيلم الحالة المحيرة لـ بنجامين بتن The Curious Case of Benjamin Button (أتمنى بصدق أن تشاهديه أو أن تكوني قد شاهدته، إنه لـ ليوناردو ديكابريليو).

أما لماذا ظلمتِ الفيلم؟ فلأنك لم تضعي السحر الحقيقي الذي مثّل أذية ألما لـ رينولدز، فأن تقوم بطهو طعام من الفطر السام له لتجعله يرتمي في فراش المرض فتعتني به، كان فكرة كارثية.

أما الكارثة الأكبر، أنه كان يتناول الطعام وهو يعلم بأنه مسموم!!! يا إلهي أي عقدة تلك وأي سحر!!.

كان يقبل أن يصاب بالحمى ويمرض ويتعب، فقط ليكون ضعيفاً ويشعر بالاهتمام الذي يعيد إليه ذكريات ارتباطه بوالدته،

وهي كانت تسمّمه فقط لتشعره بأنها تحبه وبأنها لن تتخلى عنه حين يكون ضعيفاً!! ولأنه بهذه الطريقة يعود للاهتمام بها فيحبها من جديد!!

فكلما كان سيخرج إلى طبيعته بالاستغناء كانت تعيده إليها بالمرض. حبكة تأخذ اللب وتسحر!!

فعلياً لم أرى رينولدز بالشخص النرجسي، بقدر ما أنه رجل يخشى أن يفقد ما يحبه (بعد تجربته بخسارة والدته) فكان يستخدم الاستغناء قبل أن يصاب بالفجع بترك الآخر له، ودليل ذلك أنه كان يقبل تناول الفطر المسموم لأنه يريد أن يشعر بضعفه وباهتمام ألما ووجودها بجانبه كلما احتاجها.

الشخص النرجيسي اذا وقدر الله لك العيش معه في بيت واحد كان اخ او اخت او اب او ام او من البقية ستتعبين جداااا في معاملتك معه صعب جداا لا يعجبه العجب عصبي لا لن يقدر ما تصنعينه من اجله ولو ضحيتي بأغلى ما لديك فإنه لا يكترت لا يعرف كلمة احبك ولا يشعر بيها ولكن يحب فقط حب التمكلك يحب كتيرا ان يكون محط اهتمام الكل ويدعي علمه بكل علوم ، حشري يدخل انفه في كل صغيرة وكبيرة في حياة من يعيش معه ، منافق ويكذب ان كان هذا الكذب سيعطيه اهتماما يستلذ بعذاب من يحبه ينتقم منه اذا خالف اوامره .... فبالله عليك كيف ستتعاملين يا عفاف مع نرجسي انه الموت المحتم .


أفلام وسينما

كل ما يخص عالم الأفلام والسينما وأخبارهما سواءً العربية أو الأجنبية.

65.8 ألف متابع