من افضل المسلسلات الامريكية ام البريطانية ؟


التعليقات

الذي لا يشاهد مسلسلات بريطانية ، ماذا ينتظر ؟

ننتظر ترشيحاتك بالتأكيد، في الحقيقة منذ فترة كبيرة لم أشاهد مسلسلات سواء أجنبية أو حتى عربية، لم يعد لدي القدرة على متابعة أحداث طويلة، لذا إن كان هناك ترشيحات لمسلسلات معينة يمكنك طرحها لنا مع التقييم والنقد طبعا، وسرد مختصر عن القصة لأستطيع الأختيار.

-Peaky Blinders : عن نفسي مسلسل جميل و متكامل احداث تتصاعد جزء بعد جزء .القصة : عائلة شيلبي تعد واحدة من أخطر الأعضاء. وهم ملقبون بـ "البيكي بلايندرز" نظرا لاستخدامهم شفرات الحلاقة مخبأة في قبعاتهم، ويستمدون أموالهم من الرهانات والسرقة. تومي شيلبي، الأخطر من بينهم، سيتعامل مع وصول كامبل، قائد الشرطة الصارم الذي تتمثل مهمته في تنظيف المدينة من الجرائم. مسلسل درامى جريمة

  • Black Mirror : افضل مسلسل عبارة عن افلام تقدم قصة عن تكنولوجيا مع دراما اتمنى تشوفوا انا اعطيتك الاشهر فقط اذا اردت الكثير ساصنع مقال و سانزلوا .

أنحاز أيضاً للمسلسلات البريطانية، مع أن تلك الأمريكية يمكن أن تضاهيها بل وتتفوق عليها من ناحية الإخراج والقصة والحركة.

إلا أنني أحب المسلسلات البريطانية لأنها تُشعرني بالعراقة والأصالة في بناءها، بناء الشخصيات بشكل دقيق ومتقن بناءً داخلياً قبل أن يجعلك تنحاز للبطل بشكل تلقائي، أنت تنحاز إليه بشكل حقيقي تشعر بإرتباط ما سواء كان كوميدي درامي أكشن أو ذكاء، أي أنك لو شاهدت هذا الممثل البريطاني بشكل عادي في يومٍ عادي على يمشي على رصيف أحد الشوارع ستشعر أنك داخل المسلسل.

لكن المسلسلات الأمريكية انتاجها عالي من ناحية الذكاء التقني الحركي الصوتي الإخراجي الحبكة والاستمرارية، تعلم ان المسلسل لديه أجزاء كثيرة يتم فيها أحياناً السقوط وأحياناً أخرى النجاح، أبطال وحبكة المسلسل تكون قابلة للمحو مع الوقت، فالمسلسل البريطاني مسلسل ذاكري، أما المسلسل الأمريكي مسلسل يمثل حاجتك فقط لوجوده دون الارتباط به لهذا الحد ويمنحك كفاية عادية بينما البريطاني يمنحك كفاية ممتعة زخمة تستطيع أن تعود لها وتتأمل وتبقى هناك الكثير من الوقت.

شكرا لك ، شرحت بكل وضوح

لست من مهوسي هاتين الثقافتين ولكنني وددت أن افهم لم اضفتي هذه الملحوظة ( لا اتكلم مع معجبيين breaking bad)

عندما اطرح للسؤال عن من افضل ، يفضلون مسلسلات الامريكية و يخبرون ان اشاهد breakiny bad باعتباره احد اروع ما انتجته امريكا ، لهذا طلبت عند ادلاء بالراي ان لا يقوما بالمقارنة عن عدد المسلسلات الاسطورية بعيد عن ما اريد .


أفلام وسينما

كل ما يخص عالم الأفلام والسينما وأخبارهما سواءً العربية أو الأجنبية.

65.7 ألف متابع