مرحبًا،

في حال كنت من المتابعين للمسلسلات بالتأكيد وصلتك سمعة وشهرة المسلسل الأسباني (لا كاسا دي بابيل) أو Money Heist أو كما يسميه بعض العرب (البروفيسور) :)

لنتفق أن الموسم الأول كان جيّد وفيه تم طرح الفكرة وانتهت القصة، وانتهى معها كل شيء. وفي حال لم تشاهد المسلسل يكفيك الموسم الأول فقط.

المشكلة جاءت بعد أن قامت نتفلكس بشراء حقوق المسلسل، ثم انتجت أو (حلبت) منه موسم ثاني، بناءً على الشهرة التي حققها الموسم الأول. حاولت نتفلكس تقديم قصة مختلفة ونهايات جديدة ... وفعلت كما فعل أبطال مسلسل الحارة (قتلت ثم أحيت شخصيات) :P

لم يكن هناك قصة في الموسم الثاني والأحداث كانت جدًا غبية و سطحية ومفتعله .. وليس فيها أي فكرة.

الموسم الثالث كان أكثرهم(سلقًا) بكل ما تحمله كلمة سلق من معنى .. لماذا؟

لجأت الشركة إلى استخدام (بهارات هوليود) مثل الشذوذ الجنسي أو علاقات حب مفعلته ... وغيرها من الأفكار حتى تضمن تعلق في الشخصيات أو الأحداث. والقصة؟ أيضا ليس هناك قصة :)

نتفلكس كما تعلمون لا تريد قتل مسلسل له شعبية، لكنها بالفعل قتلت القصة والفكرة والجمال الموجود في الموسم الأول. وغالبًا من يستمر في متابعته (مراهقون أو ذوقهم الفني منخفض جدًا). أعتذر لو ضايقك كلامي .. لكن المسلسل تعبان.

الموسم الرابع جاء ليكمل كل هذا الهراء. ويقدم وجبة دسمة من اللاعقلانية في الترابط.

لماذا يستمر وهو فاشل؟

نتفلكس تعاني وستعاني أكثر، مكتبتها تحمل القليل جدًآ جدًا من الإنتاجات الحصرية لها، وليس لديها مسلسلات أخذت صيت عالمي واستمرت.. (هاوس أوف كاردز) ربما ومعه خمس مسلسلات أخرى كانت جيّدة .. لكنها بالمقارنة مع ديزني القادمة الجديدة إلى سباق منصات البث الرقمي .. هي لا تساوي شيء مع ديزني .. يكفي أن تعلم أن برامج ومسلسلات وأفلام ديزني التي أصدرت منها (تريلر) على يوتيوب كان مدته ثلاث ساعات.!

نعم أتحدث عن تريلر مدته ثلاث ساعات. وكان يعرض ثواني قليلة جدًا لكل مسلسل أو فيلم أو برنامج ... كيف تستطيع نتفلكس منافسة كل هذا الزخم القادم. لابد أن تتشبث بمسلسلات تافهه هكذا (قاعدتهم الكم أهم من الكيف)، فعلًا نتفلكس تسعى للكم من أجل بناء مكتبة كبيرة .. لذلك لا تتعجب لو وجدتها تغرق أموالها على مسلسلات تافهه مثل هذا المسلسل العقيم.