تقريبًا هذا أغرب شيء قد اسمعه في الوقت الحالي، وهو البدء بصناعة فيلم في هوليوود، ولكن من بطولة ممثل متوفي؟؟! نعم مثل ما سمعتوا، من يلعب دول البطل في الفيلم شخص متوفي منذ عشرات السنوات...

وبحسب تصريح المخرج انطون ايرنت عن البدء في إعداد عمل جديد مأخوذ عن رواية درامية شهيرة أسمها البحث عن جاك أو Finding Jack، وغرابة الفيلم تأتي من أنّ المرشح الأبرز للعب دور البطولة هو الممثل الراحل جيمس دين... لماذا اختاروا جيمس دين تحديدًا؟؟

على حسب ما قرأت أنّ المخرج انطون ايرنت قرر أنّ يستحضر روح جيمس من خلال تقنيات حاسوبية متطورة، وقام باستئذان عائلته ليجمع البيانات وأخذ الصور، والموافقة على العمل، حيث سوف يكون الفيلم من انتاج ماجيك سيتي فيلم، وسيتم استخدام تقنيات حديثة بالتصوير.

حيث سوف يقوم المخرج بالاستعانة بممثلٍ عادي، يرتدي بدلةً ليؤدي أدوار جيمس، ومن ثم يقوم بعدها فريق التقنية بالتعديل واستبدال الوجوه، وتركيب الصوت.

سوف يكون الفيلم هو الأول من نوعه الذي يقوم ببطولته شخص متوفي.. حيث أنّ هذا الأمر آثار الرأي العام عندما تم الإعلان عن اختيار جيمس دين لهذا العمل، حيث أعرب عن الممثل الشهير كريس ايفانس استياؤه الشديد حول الخبر، وعلق ساخرًا لنأتي بحاسوبٍ يرسم لنا لوحة جديدة لبيكاسو بالإضافة إلى ذلك تم مهاجمة المنتجين من قِبل بعض المشاهير، ووصفهم بالشجعين، ودافع الخرج عن نفسه قائلاً أنّه لا يسعى لاستغلال جيمس دين للربح، وبرر فعلته بأنّه لم يجد ممثلاً من الأحياء يستطيع إيصال رسالة الرواية سوى الراحل جيمس، وأعلنت الشركة أنّها لن تقف بعد الفيلم.

وتخطط لمشاريع أخرى مشابهة سوف تستخدم بها التقنيات لاستعادة استحضار ارواح الراحلين للقيام بأدوار جديدة.

هل تعتقد أنّه من الأخلاقي استحضار روح الممثلين الراحلين؟

هل قد نشاهد بول وولكر بطل فيلم furious بأدوار جديدة؟

هل هذا النوع من الأفلام قد يلقى نجاح؟