للجميع أحلام جميلة تبرز شخصيته الفنان الذي بداخله . لكن مثل هذه الأحلام تندثر من شخص الانسان تدريجيا حتى تتلاشى منه لماذا ؟ هذا سؤال جيد لكن الإجابة ليست ببعيدة , هناك الكثير من الناس من كانوا يبدعون لكن توقف هذا فجأة كأن بصيص الأمل الذي كان يتلألأ في أعينهم اختفى. أنا الآن لا اعتقد بل انا متأكدة من أن أحلامهم قد تلاشت . لماذا ؟ هذا هو السؤال الصعب فعلا . لكن لن اطيل في الإجابة عليه . و سأجيب بطريقتي الخاصة.

أنا فتاة أدرس في الثانوية أريد أن أدخل معهد الكمياء . لكن ما يمنعني هو أن أمي تريد رؤيتي طبيبة لدي مركزي الخا ص

أنا فتى أحب الغناء و لكني متحصل على شهادة هندسة و أبي يريدني أن أعمل في المجال الذي درسته و يمنعني من الذهب إلى تجارب الأداء.

أنا امرأة عجوز عمري 60 سنة أريد حفظ القرآن لكن صديقاتي يسخرن مني كلما قلت لهم ذلك . و يقلن أن هذا مستحيل لمن هم في سني.

أنا فتاة صغيرة عمري 13 سنة دائما ما أرسم في أوقات فراغي و أري هذا لزميلاتي لكنهن يسخرن من جميع ما أرسمه عل الرغم من أن أستاذتي تقول بأن لدي يد فنان.

هذه مجرد قصص صغيرة لكن تثبت بأن المجتمع لا يدعم لا رجلا ولا فتاة لا صغيرا ولا كبيرا بهذا يفقد كل من يملكون القدرات الهائلة الأمل . و بفقدانهم الأمل تصبح للحياة و الموت نفس الطعم.هذا ليس السبب الوحيد فبعد هذه التضييقات يمكن للمرأ أن لا يستمع لهم لكن أغلبهم يفكرون في قول الناس وجميع من حولهم و هذا ما يثبط من أمالهم ويجعلها تتلاشى . لكن هناك قواعد تقيهم من شرور الناس وحسدهم الزائد.

القاعدة الأولى: لا تهتم بما يقوله الناس عنك

القاعدة الثانية: النجاح يأتي فقط للذين يستطيعون المحاولة

القاعدة الثالثة:الخطوة الأولى فقط هي الصعبة

القاعدة الرابعة: ان رزقك الله بداية جدبدة فلا تكرر الأخطاء القديمة

المؤمن لا يلدغ من الجحر مرتين

القاعدة الخامسة:ابق قويا فقصتك لم تنتهي بعد

القاعدة السادسة:يوما ما ستقول لم يكون الأمر سهلا لكنني فعلتها

أسميها بقواعد الأمل الأزرق الستة