ما هو موقع كورسيرا؟

أعتقد أن معظم الموجودين يعلم الآن بموقع كورسيرا، ولكن لمن لا يعرفه.. موقع كورسيرا هو منصة للجامعات والمؤسسات التعليمية التي تقوم من خلالها بطرح كورسات مفتوحة عبر الإنترنت، حيث يمكن للجميع الاشتراك في أي عدد يشاء من الدورات ودراستها، بل والحصول على شهادة إتمام موثقة من الجامعة في حال إتمامها.

هل يتم تقديم دورات منفصلة أم هنالك دبلومات؟

يتم تقديم دبلومات التخصص أو ما تسميه كورسيرا بـ Specializations، حيث يقوم المتعلم بدراسة سلسلة من الدورات في تخصص معين، ثم عمل مشروع التخرج، وفي حال إتمام هذه الدورات جميعًا، يحصل المتعلم على شهادة التخصص كاملة.

ما هي تكلفة الدراسة في الموقع؟

الدراسة في الموقع مجانية تمامًا دون الشهادة. إذا أردت أن تحصل على الاختبارات والواجبات والحصول على شهادة إتمام المادة، عليك أن تقوم بدفع رسوم للشهادة (تتراوح ما بين $50 لـ $200 للشهادة).

هل يمكنني أن أحصل على الشهادة بشكل مجاني؟

بكل تأكيد، عن طريق التقديم على طلب "الدعم المادي".

ماهو برنامج الدعم المادي؟

فكر في برنامج الدعم المادي كأنك تقدم للحصول على منحة دراسية ولكن بشكل مصغر. حيث أنك تتقدم بطلب منحة لدراسة كورس واحد فقط، ونسبة القبول تكاد تصل 95%. وفي الغالب يكون سبب الرفض عدم كتابة عدد الكلمات المطلوب فقط وليس أكثر!

كيف أقدم في برنامج الدعم المادي؟

لسهولة العرض، قمت بتسجيل فيديو أشرح فيه كيفية الحصول على الدعم المادي من على الموقع، يمكنكم رؤيته من هنا (

ملحوظة: قمت بعمل هذا الفيديو بشكل تطوعي لإفادة الناس ولسهولة العرض والإيضاح، ولا أحصل على أي مقابل منه بأي شكل من الأشكال!

هل يمكنني أن أحصل على شهادة الدبلومة (Specialization) بشكل مجاني؟

نعم، قم بالتقديم في كل كورس من الدبلومة على حدة.

متى أتوقع الرد على طلب الدعم المادي الخاص بي؟

يتم الرد سواء بالقبول أو (نادرًا) الرفض بعد 15 يوم من وقت الطلب.

هل حاولت في أحد المرات الحصول على الدعم المادي على كورسيرا؟ كيف كانت تجربتك؟