يعد الاسبرين كما نعلم أنه من الأدوية المسكنة للآلام ومضادة للالتهابات وحالات الحمى، بالاضافة إلى كونه أحد العقاقير الفعالة المستخدمة في علاج حالات التهاب الرحم.

كشفت دراسة مؤخراً أن تناول السيدات للاسبرين قبل العلاقة الحميمية يزود احتمالية إنجاب الذكور، حيث أجرى الباحثون هذه الدراسة علي مايقرب من ١٢٢٨ سيدة ممن تعرضن لحالات إجهاض متكرر حيث تم اعطائهم اسبرين منخفض الجرعة قبل العلاقة الجنسية مباشرة.

وأوضحت نتائج الدراسة أن تناول السيدات لهذا العقار قبل العلاقة الجنسية ساهم في زيادة فرص إنجاب الذكور بنسبة أكبر تُقدَّر بالثلث مقارنة باللاتى لم يتناولنه، وقد فسر الباحثون تلك النتائج موضحين أن الاسبرين يعمل علي خفض حدة الالتهابات التى تتعرض لها الكثير من السيدات والتى بدورها تمنع مهاجمة الأجنة الذكور فور تكونهاحيث أن جهاز المناعة يتعامل مع الجنين المتكون فى الرحم كأنه جسم غريب،فيقوم بإطلاق خلايا مناعية ومواد التهابية لمهاجمته

ينجم عنها التهابات تقلل فرص إنجاب الذكور حيث أن الأجنة الذكور أكثر عرضة للهجوم بواسطة جهاز المناعة مقارنة بالإناث.

وأضاف الباحثون أن هناك عوامل أخرى خارجية تحد من فرص انجاب الذكور مثل التدخين أثناء الحمل أو الضغط النفسى.

وأشار أحد خبراء بريطانيا إلى أن هذه النتائج لاتنطبق الا علي السيدات اللاتى تعاني من الالتهاب ولديهن تاريخ مرضى فى الإجهاض أو الإسقاط المتكرر.

وكما أشرنا سابقاً إلي أن الاسبرين يحسن خصوبة النساء ،فهو ليس له أى آثار جانبية علي العلاقة الجنسية ،أى لا يقلل من كفاءة الزوج.كما أنه لا يؤثر علي نسب نوع الطفل في الحالات الطبيعية للحمل.