https://suar.me/oAAe

يعتبر الشعر الطويل حلماً لمعظم الفتيات، فهناك اعتقاد راسخ في أذهانهن أن الشعر الطويل هو سر جمال المرأة، لذلك هناك الكثير من المعجبين بصاحبات الشعر الطويل وهذا بدوره يؤدي بنا إلى البحث عن طريقة فعالة لتطويل الشعر مهما كانت غالية الثمن أو صعبة الاستعمال، منها الطبيعي ومنها الكيميائي كاستخدام الزيوت العطرية والبروتين، والأشهر هي الخلطات الطبيعية التي تساعد على نمو الشعر، ولكن في النهاية سيكون الأمر رائعاً عند الحصول على شعر طويل وناعم. تعد الأعشاب الطبية والخلطات الطبيعية من أهم المجالات التي تهتم بها المرأة لأنها لاتترك أية آثار جانبية تعمل على إتلاف الشعر بخلاف المستحضرات الكيميائية .

وفيما يلي أمثلة علي بعض تلك الأعشاب:

إكليل الجبل:

يُعرف كذلك باسم الروزماري وهو الأشهر في عالم الأعشاب، وتلك العشبة لها دور فعال في الاهتمام ببصيلات الشعر من الجذور والعمل على تغذيتها مع إنبات شعر طويل وقوى كما تتمناه كل فتاة، وله أكثر من استخدام فهو أحياناً يُضاف إلى الزيت التابع له، أو يُضاف إلى حمام الزيت المستخدم للشعر، أو يُستخدم بدون إضافات، فقط عند وضعه على فروة الرأس.

الصبار:

يُعرف كذلك باسم الالفوفيرا، ويستخدم كثيراً في حالات الشعر الضعيف الغير منتشر في فروة الرأس لأنه يساعد علي إنبات الشعر وإطالته عند الاستمرار في استعماله ولفترة محددة.

الحلبة:

مشهورة بأنها غذاء جيد للشعر ،فضلاً عن ذلك تعمل على ترطيب فروة الرأس لفترة طويلة، كما أنها أيضاً تعمل على حماية بصيلة الشعر من الخارج وتغذيتها من الداخل وتحافظ على طولها.

القرنفل:

مفيد للبشرة بشكل كبير خاصة عند وضعه على فروة الرأس، حيث يساعد علي تنشيط الدورة الدموية وتوصيل وتوزيع الغذاء إلى بصيلات الشعر مما يؤدى بدوره إلي تطويل الشعر.

الزنجبيل:

يحتوى عل ى الكثير من المواد المطهرة التي تعمل على تطهير فروة الرأس و القضاء على القشرة، بالإضافة إلى احتوائه على الأحماض الدهنية الهامة لتغذية الشعر وجعله براق ولامع، كما أنها تساعد على تنشيط بصيلات الشعر.

الريحان:

يُعرف عنه أنه غني بالمعادن مثل عنصر الماغنيسيوم، ذلك العنصر الذي يحتاجه الشعر باستمرار لتجنب التقصف والتلف الناتج عن الظروف المناخية .