هل تريد الحصول على مزيد من العملاء المحتملين من مقاطع الفيديو الخاص بك؟ إذا إليك الخطوات الأربع التالية من أجل صياغة فيديو يساعدك في وصول العملاء إليك:

أولا: المقدمة: و تكون عبارة عن: مرحبا، إسمي هو.. و السبب لذكر الاسم، أن هناك أشخاص يكونوا غير قادرين على سماع شيء من شخص ما حتى يعرفوا إسمه، حتى لو كان ذلك على صفحتك التي هي بإسمك، قد تقول: و ما الذي يضطرني لذكر إسمي، و هو مذكور هنا مسبقا؟ سأقول لك يجب أن تفكر بما تفكر به السمكة و ليس بما يفكر الصياد، يجب أن تعلم أن بعض الناس يرتبكون بسهولة.

ليس المطلوب أن تكون المقدمة الخاصة بك تحتوي على ما هو تصنيفك، او الشهادات التي حصلت عليها، و لا أي شيء من كل هذه الأشياء المختلفة، فقط إسمك. "مرحبا: إسمي هو".

ثانيا الأسئلة: يعد السؤال هو السنارة التي تبقي العملاء المحتملين متفاعلين معك، فمن خلال طرحك للأسئلة ستجعلهم يركزون معك و مع ما ستقوله، كما سيكون بإمكانك أن تشغلهم عن الأمور الثانوية التي قد تشتتهم، يجب ان تضع في اعتبارك أنهم لا يعرفونك، و قد تكون لديهم الكثير من الأشغال، و هنا يأتي دورك لتشدهم إلى الفيديو الذي تقوم ببثه عن طريق طرح أسئلة مشوقة، قد تتساءل و كيف أفعل ذلك؟ بإمكانك أن تطرح سؤالا مثل: ما هي الطرق الأربع لإنفاق 10$.

ثالثا: المحتوى: يجب أن يكون المحتوى موضوع ذو قيمة و يمكن أن تعممه للمتابعين، موضوع يتناول مشاكلهم، و بالمناسبة، لا مانع أن يكون ماخوذ من كتاب أو مجلة مثلا، فغالبا لن يهتم المتابعون فيما إذا كانت الفكرة فكرتك أم لا، فلا تقلق لهذا الأمر، فهذا ليس بمشروع تخرج، و ليس بالأمر المصيري. لكن ماذا عن السرقة الأدبية؟ الأمر بسيط، أخبرهم عن المصدر، فالأمر المهم بالنسبة لهم هو كيف يستفيدوا من هذا الموضوع.

رابعا: الدعوة للعمل: بعد ان تقوم بإنهاء المحتوى، قم بدعوة المتابعين للعمل به، فلا يكفي أن تقول بعد إنتهاء البث، لو أعجبك الفيديو رجاء إضغط "لايك و شير، و اترك تعليق"، إفعل ذلك، و لكن هذا لا يكفي. مثلا يمكن ان تقول لهم "مرحبا، لا تتردوا في التواصل معي، و سأرسل لكم خطة التمرين الخاصة بي كاملة".

توقف عن المحاولة بالتقرب من الجميع، تحقق من عملاءك المحتملين، فإذا كانوا مهتمين بمنتجك تقرب منهم، لا ترهق نفسك بجذب الأشخاص بشكل عشوائي، لأن ذلك بدون جدوى و هو مجرد مضيعة للوقت.