تعد وسائل التواصل الاجتماعي في وقتنا الحالي جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية الاجتماعية أو العملية حيث تستهدف من الأساس تحقيق الترابط بين الافراد أو الشركات والجمهور المختلف الفئات ومن مثل الوسائل مواقع مثل الفيسبوك وتويتر و انستجرام ويوتيوب وغيرهم.

ويتم استخدام منصات التواصل الاجتماعي للأعمال التجارية لبناء وتنمية العلامات التجارية وكسب المزيد من المبيعات وأيضا استراتيجية قوية لتوليد عملاء محتملين جدد.

وقد يري بعض الافراد أن وسائل الإعلام الاجتماعية قناة تستخدم فقط من قبل العلامات التجارية الاستهلاكية، ولكن وسائل الإعلام الاجتماعية يمكن أن تفيد بشكل كبير نمو أي عمل تجاري.

ونقدم من خلال السطور القادمة أهم خمس منصات للتواصل الاجتماعي مفيدة للشركات الناشئة لترويج النشاط التجاري او الخدمي الخاص بك من خلالها.

الفيسبوك

منذ تأسيسه في عام 2004 على يد طلاب الجامعة أصبح فيسبوك حاليا أكثر منصات الوسائط الرقمية استخدامًا مع ما لا يقل عن مليار مستخدم نشط يوميًا من مختلف الفئات العمرية. يمكن أن تروج لنشاطك الخدمي والتجاري بكل سهولة الحصول على الجمهور المستهدف المناسب نظرًا لقدرته في الوصول إلى قاعدة واسعة من المستخدمين.

قم بإنشاء صفحة خاصة بنشاطك لنشر أحدث الاخبار والمعلومات الخاصة عنك النشاط التجاري الخاص بك وترك التفاعل لمستخدمين الصفحة لنشرها بين أصدقائهم.

انستجرام

تم إنشاء موقع إنستجرام في عام 2010 من أجل مشاركة الصور ومقاطع الفيديو القصيرة مع أصدقائك ويجذب يوميا 500 مليون مستخدم نشط.

وتحصل المشاركات المكونة من صور على موقع انستجرام تفاعل أفضل من باقي المنصات الأخرى كما انه يقدم ميزة القصص التفاعلية Live Story للتواصل المباشر مع الجمهور المستهدف من حملتك الإعلانية والرد على استفساراتهم وهو ما يجذب المزيد من المستهلكين.

تويتر

يقدر عدد المتابعين على موقع التواصل بأكثر من 350 مليون مستخدم شهريًا في جميع أنحاء العالم. ويتم استخدام رسالة نصية قصيرة على شبكة الإنترنت لأن المشاركات قصيرة تظهر بشكل ذكي وأقوي من المشاركات الطويلة، يُعرف تويتر بتعليقاته السريعة على التحديثات في الوقت الفعلي والتي تعتبر مهمة للغاية لأي عمل لأنها تساعد في وضع الاستراتيجيات والتخطيط لتلبية احتياجات الجمهور المستهدف بشكل أفضل.

لينكد إن

تم إطلاق منصة لينكد إن لأول مرة في عام 2003 وهو شبكة اجتماعية خاصة بمجال الاعمال والشركات وهو منصة جيدة وناجحة للشركات التي تسعى إلى توظيف موظفين جدد أو الحصول على خدمات استشارية من الخبراء.

اما بالنسبة الى الافراد فيمكنك عمل سيرة ذاتية احترافية من خلاله والتقديم للوظائف التي تعرضها الشركة باستمرار.

يوتيوب

يُعد موقع يوتيوب موقعًا اجتماعيًا لمشاركة مقاطع الفيديو تملكه شركة جوجل وقد اجتذب أكثر من 30 مليون مستخدم نشط يوميًا وهناك أكثر من 48 ساعة من الفيديو الجديد المنشور على الموقع كل دقيقة.

وبصفتك مالك نشاط تجاري فإن استخدام الفيديو في استراتيجيتك التسويقية عبر الإنترنت لا يقل أهمية عن استخدام مواقع تواصل اجتماعية الأخرى عبر الإنترنت.

ومن المحتمل أن يؤثر أداء محتواك على موقع يوتيوب بشكل إيجابي على مستوى الرؤية الكلي لموقعك أو نشاطك التجاري على عمليات بحث جوجل لأنها في الأساس تملك موقع يوتيوب.

وللتعرف علي منصات التواصل الاجتماعي الأنسب لك و لمجالك؟

يمكنك قرائه هذا المقال : https://dolphinuz.com/blog/single/39/Social-Media-Platform